السلام عليكم.
انا انصح الجميع باستخدام ادوات الدردشة الحية التي تنظم الرسائل على شكل محادثات ثنائية في افضل.
اما واتساب لدي الكثير من العيوب منها:
- اذا كان لديك الكثير من العملاء ستتلقى الكثير من الرسائل في مكان واحد، قد يكون بعضها غير مرغوب وبعضها مزعج وبعضها لا بد من الرد عليه، كيف يمكن التحكم في هذا.
- لا يوجد تحليلات تقريبا، التحليلات مهمة لك من احل تحسين التسويق وحل مشاكلك وكذا الحفاظ على عملائك. تحليل البيانات القديمة ونسب البيع والرد والمحادثات المكتملة وغيرها امر مهم للتحسين المستقبلي.
- من الصعب وغير عملي مشاركة نفس رقم الواتساب مع فريق الدعم، مما يؤدي الى عدم النظام في الردود، قد تفقد رسائل وقد تنى بدن رد.
- الواتساب لا يتكامل مع انظمة ادارة العملاء، مما يجعل من الصعف فلترة وتصنيف المحادثات.
الامر يصبح اصعب كلما زاد حجم عملائك المحتملين او زاد الترافيك في موقعك.
انا افضل زيتون لأنه متعدد الميزات لخدمة العملاء، يمكنك عمل نماذج التواصل، قاعدة معرفة، دردشة مباشرة مجانا، بحيث يمكنك التحكم في كل هذا من مكان واحد. بالاضافة الى امكامية اضافة فريق دعم واسناد مسؤليات وادوار.
باسوخدام زيتون، ستتواصل مع كل عميل من مكان واحد، يمكنك فلترة العملاء، وتقسيمهم، او اسنادهم لعضور من فريق الدعم ، وهكذا.
قد تقول ان عملك لا زال صغيرا، عندما يكبر استخدم اداة مثل زيتون، لكن، حينها ستفقد قائمة عملائك وبياناتهم والمحادثات التي دارت بينك وبينهم.
الواتساب يصلح كدردشة حية في خالة كنت تبيع عدد محدود من المنتاجات اوخدمة بحيث سيكون الترافيك على موقعك قليل ومن المرجح ان عمل عدد قليل من المبيعات في اليوم.