• ووكومرس
  • ربط رسائل الووكمريس بالواتساب أو خدمة رسائل نصية

عندي منصة استشارات، من المشاكل أنه عند حجز استشارة لا يتابع المستشارون الرسائل في البريد الإلكتروني المرسلة من الموقع تلقائيا ، أريد أن تصلهم هذه الرسائل في الواتساب أو خدمة الرسائل النصية على الجوال.

ما الخدمة المناسبة لذلك مع العلم المتجر في السعودية؟

    محمد خلف الله الخضر

    يعني تريد إرسال الرسالة إلى القائمين على الموقع وليس العملاء؟

    وماذا ستتضمن الرسالة بالضبط؟

    وهل يمكنك أن توضح لنا طريقة عمل الموقع بشكل مختصر؟ كيف يتم طلب الاستشارة؟ وأين تتم المحادثة بين الخبير والعميل؟

      رأيي أن ذلك يحتاج إلى حل سلوكي وهو تنبيه المستشارين على فحص بريدهم الإلكتروني بشكل يومي، فمن الممكن أن يقول لك المستشارون لم ننتبه إلى الرسالة التي جاءتنا على الجوال، إضافةً لأنه حتى يتم العمل باحترافية تحتاج إلى نظام دعم فني تقوم من خلاله بمتابعة كافة تواصلاتك مع العملاء من خلال القنوات المختلفة ويستطيع أكثر من زميل في الفريق يطلع على هذه التواصلات وتستطيع مطالعة أرشيف هذه الرسائل وإدارته بشكل فعال، وأفضل حل عربيًا لذلك هو [سجل الدخول لترى الرابط].

      ولكن إذا كنت تريد حلًا برمجيًا فيمكنك استخدام [سجل الدخول لترى الرابط] وتقوم بعمل تكامل بين وبين أرقام المستشارين مع الطريقة التي تحصل بها على الاستشارات داخل ووردبريس (النموذج الذي يملأه العميل)، وأنصحك بقراءة المقال التالي: [سجل الدخول لترى الرابط]

        علي ملص الرسالة لمقدمي خدمة الاستشارات
        الرسالة تتضمن إنه تم حجز موعد معك اذهب للموقع لتأكيد الحجز ، وهكذا ..
        الموقع وسيط بين المستشارين وطالبي الاستشارات ، والمحادثات تكون داخل الموقع نفسه

          محمد خلف الله الخضر

          يمكنك استخدام WhatsApp Business API لهذا الغرض أخ محمد، حيث يمكن بالاعتماد على هذه الخدمة إرسال إشعارات مخصصة إلى العملاء وأعضاء الفريق، وهناك إضافات تسهل تكاملها مع الووكومرس، مثل إضافة [سجل الدخول لترى الرابط].

          كذلك يمكنك الاعتماد على حل بديل لإعادة توجيه البريد الإلكتروني إلى واتساب، حيث يجب أن يقوم المستشارون بتكوين عملية إعادة التوجيه عبر استخدام خدمات مخصصة، لكن في هذه الحالة أعتقد أنه من الأفضل الاعتماد على تطبيق مراسلة آخر غير واتساب لتلقي الرسائل، مثل تلغرام الذي يعد أفضل من ناحية التكامل مع التطبيقات الأخرى. أعتقد أنه يمكن استخدام [سجل الدخول لترى الرابط].

            محمد خلف الله الخضر

            السلام عليكم ورحمة الله

            يمكنك القيام بهذا الأمر بواسطة خدمة Cloud API، بداية الأمر تحتاج إلى تحويل حسابك على واتساب إلى حساب واتساب أعمال ثم ربط الحساب مع منصة Meta Developers والحصول على بيانات الربط API.

            بعد ذلك يمكنك الاعتماد على إضافة [سجل الدخول لترى الرابط] وهي إضافة توفر لك إمكانية إرسال اشعارات المتجر الأإلكتروني إلى الواتساب بواسطة خدمات API ويوجد بدائل أخرى لها مدفوعة ولكن تلك الإضافة توفر خيار مجاني بقيد 50 رسالة كحد أقصى كل 24 ساعة فإذا كان كافي لك يمكنك الاعتماد على الخيار المجاني أما إذا كان غير كافي فقم بشراء الباقة المناسبة لك بحد الرسائل المطلوب.

            بعد تنصيب الإضافة على متجرك الإلكتروني قم باختيار خيار الربط بواسطة واتساب أعمال ثم تقوم بوضع بيانات API الخاصة بحسابك وتوثيق تلك البيانات بواسطة رسالة اختبارية ثم تقوم بتحديد صيغة الرسالة المطلوبة مع كل حالة مختلفة على متجرك الإلكتروني على سبيل المثال إتمام الطلب أو إلغاء الطلب وغير ذلك.

              2 أشهر لاحقًا

              السلام عليكم، شكرا جزيلا لك علي الطرح الرائع
              هل يمكنني مشاركة هذا الحل معك ايضا

              للاعضاء الذين لديهم مشاكل في ارسال رسائل البريد الإلكتروني لإشعار عملائهم، او يتوجب عليهم دفع المزيد من الاموال للحصول علي مزود SMS

              هل تعلم ان افضل طريقة لإرسال الإشعارات الي عملائك تتم بواسطة واتساب، لماذا؟

              • يتم ارسال الرسالة بشكل فوري

              • يتعرض المستخدم لإسم نشاطك اكثر من مرة وبالتالي يتذكر نشاطك التجاري بسهولة

              • تقوم بتخفيض الضغط علي المبيعات والدعم الفني لمعرفة حالة الطلب الحالية

              • مما يؤدي الي زيادة المبيعات بالنهاية بشكل ملحوظ وفعال

              الخدمة مجانية مدي الحياة والاضافة متوفرة بدليل اضافات ووردبريس، ويمكنك الإشتراك في اي من الباقات اذا كانت فعالة معك للحصول علي المزيد من الارقام وحجم الرسائل المرسلة

              كما يمكنك الحصول علي خصم 90% لتصبح سعر الباقة 1$ فقط شهريا لباقة 50الف رسالة شهريا وامكانية ربط حتي 3 ارقام

              من مميزات الخدمة بشكل عام

              • امكانية الدمج بموقع ووردبريس/ووكوميرس

              • امكانية ارسال رسائل جماعية لقوائم العملاء

              • امكانية انشاء رد تلقائي

              • يتوفر الان ميزة توليد محتوي الرسائل بالمنصة عبر chatgpt

              • والمزيد من الخصائص الهامة

              رابط الاضافة في الدليل

              [سجل الدخول لترى الرابط]

              مميزات الاضافة

              [سجل الدخول لترى الرابط]

                9 أشهر لاحقًا

                لقد كانت تجربتي معكم محبطة للغاية للأسف واجهت العديد من المشاكل مع الإضافة التي تقدمها

                حيث تتوقف عن العمل باستمرار

                ولا يتم حل المشكلات بسرعة. بالإضافة إلى ذلك

                خدمة العملاء كانت غير ملبية للتوقعات فعندما تواصلت معهم للحصول على دعم أو حتى للاستفسار عن شراء الخدمة، لم أتلقَ ردًا .

                في بعض الأحيان، استغرقت الإجابة يومين أو أكثر، وعند مواجهة مشكلات، لم أتمكن من الحصول على أي توضيح حول المشكلة حتى بعد أن تم حلها. أمل أن تأخذ الشركة هذه الملاحظات بعين الاعتبار لتحسين خدماتها رغم ثقتي بانكم عكس كل التوقعات لسوء الاشخاص المسولين عن الرد للدعم وخصوصا كلمه اولية الرد للي دافع فلوس منا بكلم عشان ادفع فلوس عشان ال 50 رساله مش كفاية يقولك الرقم اهو حول طيب قولي انت متواجد من امتي ل امتي لان واجعت ان الموقع وقف ده غير ولا رد بليل ولا رد بالنهار يعني مش من حقي اعرف مواعيد الدعم غير ان الموقع كاتب الاسعار بالدولار وانا عاوز ادفع بالطريقة المتاحة فودافون كاش المفروض احسب عل بنك اي مهو فودافون كاش من دولار وكنت هدفع عشان يرج عليا لاكن لقيته انسان غير محترم وعاوز يرمي اللوم عليا وخلاص و ماخدش باله ان انا ال ليا حق لما بعت اسئلة كتير ومن ضمنها كام بالمصري تجاهل كل الاسئلة ورد علي سوال الفلوس ويقول الرد للي دافع

                3 أشهر لاحقًا

                Wawp الإضافة مؤخراً فيها مشاكل وسالت اكثر الأصدقاء الذين اعرفهم قالوا وقفوها بسبب المشاكل بعد التحديث الأخير

                نتمنى أن تعودوا لاول مرة