تحتاج جميع الشركات إلى إنشاء صفحات لمواقعها على الويب. و من السهل إنشاء بعض الصفحات ، مثل صفحة "من نحن" أو صفحة " اتصل بنا".
ومع ذلك ، تحتاج الصفحات الأخرى إلى إقناع المستخدمين باتخاذ الإجراءات المطلوبة مثل إجراء عملية شراء ، والانضمام إلى قائمة بريد إلكتروني ، وملء نموذج عميل محتمل ، والمزيد.
تسمى صفحات التسويق هذه بصفحات الوصول. يجب أن تبدو احترافية وأن يتم تحسينها لتحقيق معدلات تحويل أعلى.
تتيح لك إضافات صفحة الوصول إنشاء صفحات مخصصة لعملك بسهولة دون كتابة أي كود. وهي تتضمن قوالب جاهزة يمكنك تعديلها باستخدام واجهة سحب وإفلات بسيطة.
كما أنهم يعملون مع أدواتك الحالية مثل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني ومنصات التجارة الإلكترونية وبرامج إدارة علاقات العملاء وخدمات الدردشة الحية .
من الإضافات التي تساعدنا على انشاء صفحات الوصول
Instapage
Leadpages
Unbounce
SeedProd
لماذا تحتاج إلى إنشاء صفحة الوصول "LANDING PAGE"؟
مرحبًا يزيد، شكرًا لكَ على تلك المعلومات، وأود التشييد بأهمية صفحات الهبوط أو الوصول في جذب المزيد من العملاء، وزيادة معدل التحويل، مما يعود بالنفع على المتجر الإلكتروني، إذ يزيد ذلك من أرباحه.
كما أريد التطرق إلى نقطة أخرى بخصوص هذه الجزئية وهي أشهر أنواع صفحات الهبوط، حتى يتسنى للأشخاص المهتمين بإنشاء صفحات الهبوط معرفة الفرق بينهم، واختيار ما يتناسب مع احتياجات مشروعاتهم التجارية، والذي يتوافق مع أهدافهم، وإليك أشهر 5 أنواع مُستخدمة.
1. صفحات الهبوط لجلب العملاء المحتملين
وهي صفحات أُنشئت خصيصًا؛ حتى تجمع معلومات عن العملاء، مثل عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، وأسماء العملاء، وأرقام هواتفهم. ويُساعد ذلك فيما بعد في حملات التسويق، إذ تستطيع إرسال أجدد العروض لهؤلاء العملاء عبر البريد الإلكتروني على سبيل المثال. وعند إنشاء هذا النوع من الصفحات يُفضّل تضمين طرق لحث العملاء على ملء بياناتهم، مثل توفير هدايا مجانية للعميل، أو تقديم عروض وخصومات يحصل عليها العميل في حال ملأ نموذج البيانات.
2. صفحات الهبوط بهدف النقر
أنُشئت تلك الصفحات لإرسال العميل مُباشرة إلى صفحات البيع أو الاشتراك. إذ تهدف المتاجر الإلكترونية، التي تستخدم هذا النوع من صفحات الهبوط إلى زيادة المبيعات، بدلًا من تجميع بيانات العميل. وغالبًا ما تحتوي هذه الصفحات على أشياء تحث العميل على الشراء، مثل عبارات تسويقية جذابة، أو وصف واضح عن المنتج ومميزاته، أو شهادات وآراء العملاء السابقين.
3. صفحات الهبوط بهدف النشر
هي صفحات هبوط مُخصصة لرفع مستوى وعي العملاء بالعلامة التجارية. فالمهم هو إضافة محتوى تفاعلي خاص بعلامتك التجارية داخل الصفحة، حتى تحفز العملاء على التفاعل مع ذلك المحتوى، لدرجة نشرهم له على حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي؛ حتى تصل لعدد كبير من الأشخاص.
4. صفحة البداية
تُعد صفحة البداية أكثر صفحات الهبوط بساطة، إذ تحتوي على عدد قليل من الصور مثلًا صورة أو صورتين، وعدد محدود أيضًا من المحتوى المكتوب. وذلك لأنها صُممت خصيصًا لتزويد عملائك بالمعلومات الأساسية حول موقع الويب الخاص بك.
5. صفحة الضغط
يُمكننا القول أنه نوع يندرج تحت النوع الأول "صفحات الهبوط لجلب العملاء المحتملين"، لكن هي مُختصة فقط بجمع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء المحتملين. لذا، فهي موجودة في بداية قمع المبيعات، أو ما يُعرف أيضًا بمسار تحويل المبيعات، ولا تحتوي على كثيرٍ من المحتوى المرئي أو المكتوب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي صفحة الضغط على زر ينقل العميل إلى الخطوة التالية، وزر آخر يخرجه من الموقع - في حال أراد العميل الخروج -.