إضافة [سجل الدخول لترى الرابط] إضافة رائعة تسمح لك بتعديل كل مقالات وصفحات موقعك على شكل مستند جداول (مثل Excel أو Google Sheet)، لكنه سيظهر لك بيانات كل مقال بجانب عنوانه مما يمكنك من إجراء تعديلاتٍ عليها جميعًا بسهولة.
تخيل مثلًا أنك بحاجة لفتح أو إغلاق التعليقات على تصنيف أو وسم معين من المقالات، أو أنك تريد تعديل عناوين وأوصاف المقالات… وعندك المئات والآلاف منها.
ستوفّر عليك هذه الإضافة وقتًا كثيرًا لأن طريقة العرض هذه أفضل من العمل اليدوي.
فقط ثبت الإضافة من متجر إضافات ووردبريس وفعّلها، ومباشرةً بعد التفعيل ستظهر لك الشاشة التالية لتسألك عن أنواع المحتوى الذي تريد تعديله (مقالات، صفحات، تصنيفات، وسوم… إلخ، اختر ما يناسبك):
الصفحة التالية تعرض عليك بعض الإضافات التي يمكنك تثبيتها للحصول على المزيد من المميزات، بعضها مجاني وبعضها مدفوع… تجاهلها وتابع إلى ما بعدها:
الآن اضغط على زر Edit لتبدأ في التعديل:
ستجد الآن قائمة بكل المقالات المنشورة على موقعك (أو نوع المحتوى الذي اخترتَ في أول خطوة) على شكل جدول:
يمكنك البدء بتعديل معلومات هذه المقالات حسبما تريده.
يمكنك أيضًا من الإعدادات حسبما هو مشروح بالأرقام في الصورة أن تُظهر أو تخفي بعض العواميد إن شئت:
وسيظهر لك الأعمدة المفعلة والأعمدة المعطلة (المخفية)، ويمكنك التبديل بينها عبر السحب والإفلات:
يمكنك النقر على أي عمود لترتيبه تصاعديًا أو تنازليًا حسب القيم الموجودة فيه، وهو ما يسهّل عملك كثيرًا:
وهكذا باستخدام هذه الإضافة يمكنك تعديل العشرات من المقالات في وقتٍ وجيز بدلًا من اعتماد الحلول اليدوية وتعديل كل مقال واحدًا بواحد. 🥸