G90g
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أهلًا وسهلًا بك أخي الكريم.
بداية أود أن أوضح لك أنه من الأفضل أن تستخدم أداة مخصصة للتواصل مع العملاء وتقديم الدعم لهم بدلًا من واتساب، إذ ستعاني من صعوبات كبيرة عند استخدام واتساب، وأيضًا لن تتمكن من تتبع مصدر المحادثات إذا استخدمت واتساب بطريقة جيدة.
أنصحك باعتماد أداة الدردشة المباشرة التي يوفرها برنامج زيتون، حيث يمكنك إضافة نافذة دردشة احترافية إلى موقعك أو متجرك، وسيكون بإمكانك إدارة المحادثات بسهولة كبير من خلال لوحة تحكم مخصصة لذلك وأسهل كثيرًا من واتساب.
وأيضًا في حال استخدام زيتون يمكنك تتبع مصدر المحادثات عبر إنشاء دردشة مخصصة فقط للموقع، ودردشة مخصصة للحملات الإعلانية.
تستطيع مراجعة مقال (إضافة وتفعيل الدردشة الحية في متاجر ووكومرس) لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الدردشة المباشرة من زيتون وإضافتها في موقعك أو متجرك على ووردبريس.
إذا كنت لا تزال تريد إضافة زر التواصل عبر واتساب، فتستطيع مراجعة مقال (كيفية إضافة زر الشراء عبر واتساب في متجرك الإلكتروني)، وبخصوص التتبع، فتستطيع أن تنشئ رسالة تلقائية تظهر في صندوق الإرسال عندما ينقر المستخدم على زر التواصل (مثل: أتيت إليكم من الموقع)، لكن يجب أن يرسل المستخدم تلك الرسالة لتتمكن من معرفة أنه من الموقع، أي لا يتم إرسال الرسالة آليًا.