dolaxp
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يمكنك أخي الاعتماد على زيتون لتنفيذ المطلوب، حيث يعد الطريقة الأفضل لتلقي المعلومات من العملاء، إذ يمكنك الاعتماد على خيارات الإدارة القوية التي يقدمها لتنظيم المعلومات.
بداية ستحتاج إلى إنشاء مركز مساعدة في زيتون كم هو موضح في موضوع ([سجل الدخول لترى الرابط]) ضمن زيتون.
بعد ذلك يجب أن تضيف دومين موقعك الذي تريد وضع النموذج فيه ضمن إعدادات المركز، ولفعل ذلك توجه الإعدادات --> الإعدادات الأساسية، ثم أضف اسم الدومين الخاص بموقعك في قسم النطاقات.
توجه الآن إلى صفحة إنشاء نموذج من خلال الإعدادات --> النماذج ثم النقر على زر (+ نموذج).
ستظهر لك صفحة تتضمن تبويبات عدة لتحديد خصائص النموذج الذي تريد إضافته. تأكد من ضبط الإعدادات كما تريد، واحرص على تضمين الحقول التي تحتاجها في النموذج من خلال تبويب (الحقول). حيث يمكنك إضافة حقل من خلال زر (أضف حقل)، ويمكنك ضبط خصائص أي حقل من خلال اختيار الحقل بالنقر عليه، ثم ضبط خصائصه من القسم الذي يظهر على الجانب الأيمن.
بعد ضبط الخيارات في كل التبويبات حسبما تحتاج، انقر على زر (حفظ) في الأسفل. ستظهر لك تفاصيل النموذج، ومنها الكود.
يمكنك نسخ الكود وتضمينه في أي مكان تريد على ووردبريس من خلال مكون (HTML مخصص)، حيث تقوم بإضافة المكون ثم تضع الكود داخله.
بعد ذلك سيظهر النموذج للزوار.
وستتلقى المعلومات في مركز المساعدة في زيتون في قسم الاستلامات، حيث يمكنك الانتقال إليه من خلال النقر على (النماذج) في القائمة الجانبية، ثم النقر على اسم النموذج للانتقال إلى الاستلامات الخاصة به.
ستظهر الاستلامات كل واحد منها في بند منفصل، ويمكنك عرض أي منها عبر النقر عليه.