السلام عليكم ورحمة الله حياكم الله يا ابطال وبارك في جهدكم وسعيكم وجعلنا واياكم ذخرا للاسلام والمسلمين
موقعي هو: www.mithaaly.com
هناك ملاحظات هامة قبل البدء بالتفصيل:
١-الموقع مازال في البداية (صار له قرابة شهر منذ انشائه) واحاول باستمرار التطوير فيه
٢-الموقع قائم ع جهود فردية ولله الفضل والحمد والمنة فلذلك هناك بطء في التطوير وايضا في حجم المحتوى وهناك ايضا عنصر التشتت
٣-هناك صفحات لم يتم ملئها بعد كصفحة الخصوصية ومن نحن وهكذا لاني احاول صياغة الامر وكتابته بشكل صحيح ولكن كما قلت فالامر قائم ع جهود فردية فلذلك هناك صعوبة بعض الشيء في انجاز هذه الامور ولكن نستعين بالله عليها ان شاء الله
بالنسبة للأسئلة:
١-نقاط القوة من وجهة نظري وبعد بحث عميق؛ ان هذا الأمر جديد في الوطن العربي ولم اجد (والله اعلم) موقع متخصص يتكلم عن هذا الامر بالتخصص وهذا التفصيل وانما بعض الهواة والبلوجر الذين يفعلون هذا الامر بداعي التعاقد مع الشركات والربح، ولكن هذه الفكرة مستخلصة من مواقع اجنبية وهذه الفكرة مشهورة عندهم هناك وبطريقة منظمة اكثر من عندنا فاخذت الفكرة منهم واحاول تطويرها بحيث تناسب هويتنا ووضعنا العربي (وهذه اعتبرها ميزة تنافسية)
٢-المشكلة والتحدي الذي يواجهني: هو عدم وجود فريق معي والقيام بالمهام بطريقة فردية، وهذا يؤدي لزيادة الحمل وبطء التقدم واحراز اهداف ملموسة (وهذا بسبب عدم وجود دائرة علاقات لي وكذلك قصور من الناحية المادية) ، وايضا عدم التخصص في الموضوع ؛ ولكن هذه يتم التغلب عليها ان شاء الله بكثرة الاطلاع والمتابعة المستمرة والتعلم في الطريق وسؤال اهل الخبرة مع التجربة
٣-صفات الجمهور: هم الشباب من سن ١٨ ل ٤٠ سنة (من فئة Class B فما فوق خصوصا) والذين يحبون الاهتمام بمظهرهم ويحبون اظهار شخصيتهم والذين يرغبون في شراء منتجات بجودة عالية لتدوم معهم ويبحثون عن الوضع الاجتماعي بين الناس والذين يرغبون في تنمية وتطوير نفسهم وغيرها من الصفات النفسية والديموغرافية
٤-اهداف الموقع خلال ٦ اشهر بعد الاستعانة بالله والتوكل عليه ومشيئته تعالى ضخ المزيد من المحتوى في مجال عملنها وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة تصل لمليون زائر واكثر ان شاء الله تعالى ومنها نبدأ الانطلاق للمرحلة الثانية وهي تكوين قائمة هامة بالعملاء للتسويق لهم بوسائل التسويق المختلفة كالتسويق بالبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل ثم تطبيق المرحلة الثانية وهي تسويق منتجات تخص ال Nich بالعمولة وبناء قاعدة جماهيرية منها ثم بعدها ان شاء الله تعالى الانطلاق للمرحلة الثالثة وهي التعاقد مع الشركات والبيع المباشر لقاعدة الجماهير التي تم تكوينها ع مدار المراحل السابقة
٥-المواقع المنافسة العربية لم اجد (والله اعلم)، نقاط الضعف هي كما ذكرتها في البداية عدم وجود فريق وعدم التخصص وبطء العمل وعدم الخبرة التقنية ولكن بالاستعانة بالله يكون كل شيء سهلا