• مناقشة عامة
  • لأعضاء المجتمع: أعطني رابط موقعك وسأعطيك استشارة مجانية تساعدك على النجاح :)

علي ملص

علي ملص في شريط الأخبار، وهي أنه لا يتوقف عند تمرير مؤشر الفأرة عليه، وهذا يجعل إمكانية النقر على الخبر أمرًا صعبًا، لذلك أنصحك إما بجعل الشريط يتوقف عن الحركة عند وضع مؤشر الفأرة عليه أو وضع صياغة قصيرة للأخبار تمكن الزائر من معرفة تفاصيل الخبر الرئيسية بدلًا من عنوان الخبر ودون وضع رابط.

اخ على قمت بحذف شريط الاخبار

اصلاا القالب قديم لغاية من 2017 ويعمل على اصدار 4.1 وردبيرس

قمت بتعديل ع القالب وحذفت منة اشياء كثيرة مثل البوم الصور والمكتب ة الفديو

وتعديل على ملفات القالب حاولت اعدل فية كثيرة جدااااااا حتى بقى يعمل ع اخر اصدار وردبيرس الحمد الله

القالب بيتم التعديل علية من الملفات اغلب الاكزاد القالب html والحمد الله لدى خبرها بها

بالنسبة اخبار جوجل مسجل بها

وبحاول قدر الامكان اضافة اشياء اخرى

شكرا اخ على

    tohamy وجزاك بمثله بموفق بإذن الله

    بخصوص إضافة جعل لينك 50 حرف، إذا تريد أن يكون العنوان مثالي فالأفضل أن تكتبه بنفسك وتضمن به الكلمة المفتاحية لتجنب هذا الأمر

    محمد عبدالله وإياك أخ محمد الله يوفقك

    لا مانع من وضع سعر تنافسي لكن عند مخاطبة عميل لا يعرفك فإنه يجب أن يمر بالمراحل التي تجعله مؤهلًا للشراء منك، أنا حديثي عن إذا ما كنت تستهدف الحصول على عملاء من محركات البحث منصات التواصل وتحاول إقناعهم بإتمام الشراء

    وبخصوص السرعة جرب تغيير Divi وإيقاف الإضافات الغير ضرورية، وأخبرني بالنتيجة

      Ameur أهلًا وسهلًا بك

      أولًا لاحظت وجود صفحة (خدماتنا) فارغة دون أي محتوى، وكذلك عند الذهاب إلى صفحة البورتفوليو والنقر على زر (تفاصيل المشروع) لبعض المشاريع يحولني لصفحة فارغة، وكذلك عند النقر على زر (الأكاديمية) في الهيدر يحولني لصفحة خطأ وعند النقر على زر (تعرف على المزيد) في قسم تصميم وبرمجة الويب يحولني لصفحة فارغة. هل موقعك لم يجهز بعد؟ الأفضل أخي أن تشارك معي الموقع بعد أن يكون جاهزًا حتى أستطيع إعطاءك نصائح مفيدة

        عمر إسماعيل

        جزاك الله خير وبارك فيك تمام مع اني لا افضل ابدا تغيير القالب ساوقف الاضافات وارى النتيجة ان لم تنفع قد الجا لتعطيل القالب

        tohamy

        tohamy وبحاول قدر الامكان اضافة اشياء اخرى

        هذا ممتاز، وتأكد دائمًا من أن ما تضيفه لا يؤثر على تجربة المستخدم وعلى سرعة الموقع عبر اختبارها بعد إضافة أي وظيفة جديدة، وبشكل دوري أيضًا.

        بالتوفيق إن شاء الله

        عمر إسماعيل

        شكرا أ.عمر على المبادرة، سأضع لكم متجري الإلكتروني لبيع قوالب حزم إلمنتور Kit Templates وانتظر رأيكم:

        [سجل الدخول لترى الرابط]

        بالنسبة للأسئلة:

        • ما هي نقاط القوة والميزات التنافسية التي تراها في موقعك؟

        أنه أول متجر عربي مختص في مجال القوالب العربية RTL المصممة بالكامل على Elementor Pro

        • ما هي المشكلة أو التحدي الذي يواجهك في الفترة الحالية، وتريد التغلّب عليه؟
          التسويق والانتشار.

        • ما هي صفات الجمهور المستهدف لموقعك/ منتجاتك/ خدمات؟

          عميل غير مختص يريد موقعا سهل التعامل وسهل التعديل بطريقة drag and drop المتوفرة في إلمنتور

        • ما هي أهدافك من الموقع خلال الـ6 شهور القادمة؟
          الانتشار والتسويق - حتى لو لم يحقق مبيعات مرضية

        • ما هي المواقع المنافسة بالنسبة لك؟ وهل ترى لهم نقاط ضعف معينة؟
          حسب بحثي لا توجد في نفس نيتش Kit tamplates باللغة العربية ، لكن بصورة عامة في قوالب ووربريس العربية موقع ar-themes.com

          عمر إسماعيل نعم لم يجهز .. كنت اريد معرفة رأيك حول التصميم و سهولة الاستعمال ام ابسطه أكثر

            محمد خلف الله الخضر

            جميل أخي محمد الله يوفقك مشروع جميل وفي الحقيقة أستشعرت من تصميم الموقع ومن تصميم القوالب الموجودة عندك أن لديك خبرة جيدة بتصميم واجهات المستخدم (Front End)

            ودعني أشارك معك بعض النصائح التي أرجو أن تكون مفيدة لك

            1- فكرة بناء المتجر بالكامل على توفير قوالب تستخدم Elementor حصرًا بها خطرًا على فكرة المتجر لأن هناك عدة أشخاص لا يحبّون استخدام Elementor، بسبب أنه لا يتكامل مع محرر المكونات وله تأثير سلبي على أداء وسرعة الموقع والشركة المطورة له إسرائيلية

            لا مانع أن تبدأ الآن باستخدام Elementor نظرًا للأدوات السهلة التي يوفرها، لكن ليكن لديك نظرة مستقبلية أن لا تكون القوالب التي توفرها تعتمد عليه

            2- أرى أنك تحتاج لملء المتجر بقوالب أكثر، لأن المستخدم إذا قام بالدخول إلى متجرك ووجد عددًا محدودًا من القوالب سيكون لديه انطباعًا أن متجرك صغير وبه محدودية. إلا إن كنت ستعتمد على استراتيجية ترويج المنتج الواحد بحيث يكون لديك قوالب مميزة جدًا وتعرف أنها أكثر مبيعًا، ثم تقوم بترويج هذه القوالب على وجه الخصوص وتركز عليها في حملاتك التسويقية.

            أما إن كنت تريد ترويج المتجر ككل، فيجب أن يمتلك منتجات أكثر من ذلك.

            3- أنت ذكرت أن المنافس لك الأساسي هو ar-themes، ولكن عليك أن تنظر بأن لديك منافسين مباشرين ومنافسين غير مباشرين

            فالمباشرين عربيًا هم

            • ar-themes
            • بيكاليكا (ولا أعرف لماذا لم تضمنه)

            والمنافسين الغير مباشرين هم القوالب العربية التي تباع أجنبيًا (مثل صحيفة وجنة) أو القوالب الأجنبية التي تدعم RTL مثل (Astra, neve, OceanWP)

            فالزائر الذي تستهدفه ربما يتوجه لأي من هذه القوالب وبالتالي يجب أن يكن لديك ميزة تنافسية تقدمها عن باقي هذه القوالب التي تقدمها لهم، سواءًا في مجال التجارة الإلكترونية أو التدوين أو غيره.

            4- لو قمت بتصنيف القوالب إلى تصنيفات وإبراز هذه التصنيفات في هيدر الموقع:

            • قوالب تجارة إلكترونية

            • قوالب مدونات

            • قوالب للأعمال

            • قوالب للجمعيات الخيرية

              وهكذا سيكون ذلك أفضل

            5- تحتاج إلى تحسين سرعة موقعك، وهي نقطة مهمة جدًا لأنك تبيع للعملاء منتجًا يركّز على سرعة الموقع وبالتالي يجب أن تمتلك أنت هذه الميزة بشكل قوي. أتوقع لن تصل لمرحلة مثالية مع وجود Elementor ولكن جرب النصائح التي ذكرتها في المشاركات السابقة لتصل لمستوى جيد

            6- هناك نصيحة تتعلق بتصميم المتجر، وهي أنك تحتاج لأن يكون هناك تناسقًا بين عناصر المتجر بشكل عام، فالفوتر والهيدر مقابل عناصر محتوى الموقع أراها ضخمة ووجود المسافة بين المحتوى والسايدبار ، وكذلك زر Back to top أراه كبير الحجم والأفضل أن يكون Fixed أو Sticky أثناء ما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل

            7- طالما أن الهدف الأساسي للمتجر هو بيع القوالب فهذا هو ما يجب إبرازه بشكل أفضل في الهيدر والصفحة الرئيسية وإبراز المدونة بشكل ثانوية (مثل تبويبة في الهيدر أو قسم في نهاية الصفحة الرئيسية)، لأن الزائر الذي يأتيك تحاول تعريفه بمنتجاتك وقراء المقالات هم من تريد تحويلهم لعملاء وليس تحويل العملاء لقرّاء. وكذلك لا داعي لتبويبة (الرئيسية) في الهيدر فالنقر على اللوجو يقوم بتحويل الزائر للصفحة الرئيسية

            8- لاحظت وجود كلمة (أرشيف) في صفحة المقالات الخاصة بك

            [سجل الدخول لترى الرابط]

            وأظن ذلك بسبب إعدادات يوست، والأرشيف يشعر القارئ أن المحتوى مؤرشف فالأفضل مراجعة إعدادات يوست

            وكذلك في صفحة المقالات يوجد مشكلة في ظهورها على شاشة الجوال

            9- طالما أنك تستهدف بمنتجاتك أصحاب المواقع وليس المستخدمين العاديين، فأفضل وسيلة استهداف لهم هو

            • بناء العلاقات
            • التسويق بالمحتوى
            • التسويق عبر محركات البحث
            • بناء قائمة بريدية

            وبالطبع هناك طرق أخرى لكن هذا ما تستطيع أن تبدأ به

            10- في صفحة (حسابي)

            [سجل الدخول لترى الرابط]

            أنت قمت بإخفاء زر الدخول ويظهر فقط عندما يضع المستخدم الماوس عليه، وهذا تحتاج لتعديله بواسطة CSS

            وكذلك في نفس الصفحة لا يوجد زر (تسجيل)؟ فماذا عن المستخدم الذي لم يسجل من قبل؟ كيف يقوم بالتسجيل؟

            أتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدة لك

              Ameur الأفضل أن تقوم بتجهيز الموقع ويصبح جاهزًا للإطلاق حتى تكون نصائحي شاملة

              اما لو أعطيتك نصائح الآن ستكون عن التصميم فقط

              عمر إسماعيل

              ما معنى الظهور في الترند وما الفرق بينها وبين فهرسة الصفحات؟؟

              أظن بطريقة ما الأمر يعتمد على الكلمات المفتاحية و سرعة أداء الموقع بالنسبة ل trend؟؟

              أما بالنسبة للكلمات المفتاحية ما هي الطريقة الأنسب لإجراء ذلك .. فهمت أن meta keywords لم تعد ذات أهمية في خوارزميات جوجل وأن النص الذي يدرج في الصفحات له أهمية

              هل يوجد طرق أخرى لتضمين الكلمات المفتاحية؟

                aziz

                أهلًا وسهلًا بك أخ عزيز.

                أول ما لفت انتباهي في موقعك هو سرعته الجيدة، إذ لم يستغرق تحميل الصفحة الرئيسية بالكامل أكثر من ثانيتين، لكن أعتقد أن الموقع يحتاج إلى التحسين من ناحية التصميم، وكذلك أنصحك بتغذية الصفحة الرئيسية بالمزيد من المحتوى، وأيضًا يفضل أن تضع فوتر في الموقع.

                أنصحك باتباع النصائح التالية لتحسين الموقع:

                • جعل التصميم متناسق بشكل أفضل، إذ لاحظت اختلافًا في طرق عرض العناصر، فمرة كانت خلفية العنوان بيضاء ومرة رصاصية، ومرة كان العنوان على الصورة ومرة أسفلها. من الأفضل أن تجعل العناصر متناسقة مع بعضها.

                • إضافة المزيد من الأقسام إلى الصفحة الرئيسية وإظهار المزيد من المقالات فيها.
                • من الأفضل أن تقوم بتحسين جودة الصور، خاصة التي تظهر في الصفحة الرئيسية، فذلك يعطي انطباعًا أفضل للزائر.
                • يجب أن تقوم بضبط محاذاة جميع العناصر في الموقع بشكل ملائم، إذ لاحظت أن بعض العناصر تظهر من اليسار إلى اليمين والنص ضمنها باللغة العربية.

                • يمكنك تلوين العناوين بلون يناسب الهوية البصرية للموقع، فذلك يضيف بعض المتعة البصرية إليه.
                • بالنسبة للكلمات التي تظهر في أماكن كثيرة من الموقع، فيجب أن تحرص على كتابتها بالشكل الصحيح. يشمل ذلك أسماء التصنيفات، وعناصر القائمة الرئيسية، وغيرها.
                • يفضل مراعاة قواعد الكتابة العربية عند إعداد المقالات، بما فيها علامات الترقيم، فهي تعطي مظهر جمالي للنص.
                • من الأنسب أن تزيل أيقونة الذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول من الواجهة الأمامية لكي لا تظهر للزائر إذا لم يكن هناك داع لها.

                  علي ملص وجود مشكلة في طريقة ظهور القائمة، إذ هناك تراكب بين النص والسهم، ويجب أن يتم حل هذه المشكلة من الإعدادات.

                  كيف يتم حل هذه المشكلة ؟

                  حيث ان هذه المشكلة تظهر عندي ايضا وحاول احد اصدقائي المصممين اصلاحها عن طريق قالب استرا ولم يجدي نفعا

                  حاول اصلاحها باستخدام css ولم يستطع ايضا

                    السلام عليكم ورحمة الله حياكم الله يا ابطال وبارك في جهدكم وسعيكم وجعلنا واياكم ذخرا للاسلام والمسلمين

                    موقعي هو: www.mithaaly.com

                    هناك ملاحظات هامة قبل البدء بالتفصيل:

                    ١-الموقع مازال في البداية (صار له قرابة شهر منذ انشائه) واحاول باستمرار التطوير فيه

                    ٢-الموقع قائم ع جهود فردية ولله الفضل والحمد والمنة فلذلك هناك بطء في التطوير وايضا في حجم المحتوى وهناك ايضا عنصر التشتت

                    ٣-هناك صفحات لم يتم ملئها بعد كصفحة الخصوصية ومن نحن وهكذا لاني احاول صياغة الامر وكتابته بشكل صحيح ولكن كما قلت فالامر قائم ع جهود فردية فلذلك هناك صعوبة بعض الشيء في انجاز هذه الامور ولكن نستعين بالله عليها ان شاء الله

                    بالنسبة للأسئلة:

                    ١-نقاط القوة من وجهة نظري وبعد بحث عميق؛ ان هذا الأمر جديد في الوطن العربي ولم اجد (والله اعلم) موقع متخصص يتكلم عن هذا الامر بالتخصص وهذا التفصيل وانما بعض الهواة والبلوجر الذين يفعلون هذا الامر بداعي التعاقد مع الشركات والربح، ولكن هذه الفكرة مستخلصة من مواقع اجنبية وهذه الفكرة مشهورة عندهم هناك وبطريقة منظمة اكثر من عندنا فاخذت الفكرة منهم واحاول تطويرها بحيث تناسب هويتنا ووضعنا العربي (وهذه اعتبرها ميزة تنافسية)

                    ٢-المشكلة والتحدي الذي يواجهني: هو عدم وجود فريق معي والقيام بالمهام بطريقة فردية، وهذا يؤدي لزيادة الحمل وبطء التقدم واحراز اهداف ملموسة (وهذا بسبب عدم وجود دائرة علاقات لي وكذلك قصور من الناحية المادية) ، وايضا عدم التخصص في الموضوع ؛ ولكن هذه يتم التغلب عليها ان شاء الله بكثرة الاطلاع والمتابعة المستمرة والتعلم في الطريق وسؤال اهل الخبرة مع التجربة

                    ٣-صفات الجمهور: هم الشباب من سن ١٨ ل ٤٠ سنة (من فئة Class B فما فوق خصوصا) والذين يحبون الاهتمام بمظهرهم ويحبون اظهار شخصيتهم والذين يرغبون في شراء منتجات بجودة عالية لتدوم معهم ويبحثون عن الوضع الاجتماعي بين الناس والذين يرغبون في تنمية وتطوير نفسهم وغيرها من الصفات النفسية والديموغرافية

                    ٤-اهداف الموقع خلال ٦ اشهر بعد الاستعانة بالله والتوكل عليه ومشيئته تعالى ضخ المزيد من المحتوى في مجال عملنها وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة تصل لمليون زائر واكثر ان شاء الله تعالى ومنها نبدأ الانطلاق للمرحلة الثانية وهي تكوين قائمة هامة بالعملاء للتسويق لهم بوسائل التسويق المختلفة كالتسويق بالبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل ثم تطبيق المرحلة الثانية وهي تسويق منتجات تخص ال Nich بالعمولة وبناء قاعدة جماهيرية منها ثم بعدها ان شاء الله تعالى الانطلاق للمرحلة الثالثة وهي التعاقد مع الشركات والبيع المباشر لقاعدة الجماهير التي تم تكوينها ع مدار المراحل السابقة

                    ٥-المواقع المنافسة العربية لم اجد (والله اعلم)، نقاط الضعف هي كما ذكرتها في البداية عدم وجود فريق وعدم التخصص وبطء العمل وعدم الخبرة التقنية ولكن بالاستعانة بالله يكون كل شيء سهلا

                      Abdullah Faris ملاحظة

                      هناك عدد من المقالات ولكنها ما زالت قيد المراجعة ولم يتم نشرها للآن

                      كنت اود نشرها لترى كيف الأمر ولكنها مازالت تحتاج الى تعديلات

                      Abdullah Faris كيف يتم حل هذه المشكلة ؟

                      هذه الأيقونة الصغيرة عادة ما تكون عبارة عن after أو before لعنصر آخر، أي أنها ليست عنصرًا بحد ذاتها، ويمكن إصلاح المشكلة عبر تطبيق خصائص CSS تحدد مكانًا ملائمًا للـ after أو الـ before. لاحظ كيف تم إصلاح المشكلة في أحد عناصر القائمة ضمن موقع الأخ محمد عند تطبيق الكود التالي عليه:

                      تسجيل الدخول لعرض الكود