abid بصراحة ليس عندي فكرة لهذه التبويبات عبارة عن ماذا بالضبط لكن الواضح أن كل تبويبة من هذه التبويبات عبارة عن خاصية أو إضافة جاهزة تم شراءها أو تطويرها بشكل خاص أو التعديل عليها
فمثلًا تبويبة (الإحصاءات) تعبّر عن خاصية الإحصاءات بشكل مدمج في نظام ووردبريس واحتمال أن يكون تم الاعتماد على إضافة monstiersights وتم التعديل عليها أو لم يتم التعديل عليها أو استخدم إضافة أخرى توفر الإحصاءات، أو أنه قام بتطوير نظام إحصاءات خاص به، فهناك عدة احتمالات بناءًا على احتياج صاحب الموقع ومعرفة الخصائص المطلوبة والتي تم تطويرها في النظام.
وكذلك الأمر بالنسبة لباقي الخصائص الموجودة في لوحة التحكم تلك.
ما فهمته منك أنك تريد إنشاء نظام متكامل وبيعه للجمعيات الخيرة وليس مجرد تقديم خدمة أو شيء مثل ذلك.
في الحقيقة ما تطلبه هو نظام كبير سيحتاج منك إلى فريق عمل من المطورين حتى يتم إخراجه بشكل متقن، وستحتاج إلى فريق كبير من المطورين والمصممين.
بشكل عام أنت تحتاج إلى دراسة احتياجات الجمعيات الخيرية بشكل متقن جدًا، وتحددها في قائمة خصائص، مثلًا:
1- توفير وسائل تبرع
2- استعراض المتبقي من التبرعات المطلوبة للوصول إلى الهدف
3- الحصول على أرقام وإيميلات المتبرعين
… إلخ
ثم تدرس كل خاصية من هذه الخصائص وتعرف إن كان هناك إضافة جاهزة توفر لك هذه الخاصية، أو إذا عدّلت عليها ستوفر هذه الخاصية أم أنك تحتاج لتطوير إضافة من الصفر.
الأمر كبير وكما قلت سيحتاج منك إلى عدة مطورين ومصممين يساعدونك في هذا الأمر، وستحتاج إلى تفنيد هذه المتطلبات إلى مشاريع صغيرة ومتوسطة ومهامة متعددة ويمكنك أن تنشئ لكل مهمة من هذه المهام مشروعًا على موقع مستقل تطب فيه تطوير أو تخصيص معين بحسب احتياجك
مثلًا تبدأ بمشروع دراسة احتياجات المؤسسات الخيرية وترجمتها إلى خصائص ومتطلبات
ثم مشروع البحث عن الإضافات التي تلبي تلك الاحتياجات
ثم مشروع تصميم قالب ووردبريس مخصص للجمعيات الخيرية يلبي هذه الاحتياجات
ثم مشروع إنشاء النظام وعمل إعداداته الرئيسية ولوحة التحكم بما يناسب التطلعات
.. وهكذا
وأنصحك بقراءة مشاركة الأخ مصطفى بنقطيب عن آلية عمل الأنظمة الشبيهة بذلك.