• ووكومرس
  • كيف تزيد من أرباح متجرك الإلكتروني؟

يعد تحقيق الربح وزيادته الهدف الأساسي لأي صاحب متجر إلكتروني، لكن مع ذلك تعاني الكثير من المتاجر الإلكترونية من كميات أرباح منخفضة. لهذا السبب سأسلط الضوء على بعض النصائح التي سيساعد تطبيقها على زيادة أرباح المتجر الإلكتروني سواءً أكان يعمل بنظام [سجل الدخول لترى الرابط] أو بنظام آخر.

توجد طريقتان رئيسيتان ستساعدانك على رفع أرباح متجرك، وهما:

1. رفع عدد الزيارات

كلما ارتفع عدد الزيارات التي يحصل عليها متجرك، ستزداد مبيعاتك، لأن عددًا أكبر من الناس سيشاهدون المنتجات المعروضة في المتجر ويشترونها، وهذا سيؤدي إلى ارتفاع الأرباح التي تجنيها.

وتشمل أبرز النصائح التي يمكنك تطبيقها للحصول على عدد زيارات أعلى في متجرك الإلكتروني ما يلي:

  • تحسين محركات البحث (السيو) في المتجر الإلكتروني اعتمادًا على مقالة ([سجل الدخول لترى الرابط]).
  • [سجل الدخول لترى الرابط]، حيث سيسهم ذلك في زيادة عدد زيارات متجرك، لأن المستهدفين سيزورون متجرك من أجل الشراء أو الحصول على المزيد من التفاصيل.
  • الإعلانات، إذ يمكن أن تقدم الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي أو في جوجل دفعة قوية لعدد زيارات موقعك ليس فقط بشكل آني، إنما بشكل مستمر، وذلك حتى لو استثمرت فيها مرة واحدة.

وهناك الكثير من الممارسات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على رفع عدد زيارات متجرك الإلكتروني وتوفر لك مزيدًا من الأرباح، وقد ذكرنا أهمها في هذه المقالة ([سجل الدخول لترى الرابط]).

2. تحسين معدل التحويل

تقوم هذه الطريقة بشكل أساسي على اتباع نصائح وتقنيات تجعل الزوار الذين يحصل عليهم متجرك الإلكتروني يقتنعون بشراء المنتجات بفعالية أعلى، وهي تساعد أكثر على زيادة الأرباح إذا كنت تحصل على عدد زوار كبير، لكن نسبة قليلة منهم يتحولون إلى عملاء.

وتشمل أفضل الممارسات التي يمكن أن تساعدك على تحسين معدل التحويل في متجرك الإلكتروني ما يلي:

  • تسهيل عملية الشراء إلى أقصى درجة ممكنة، إذ سيشجع ذلك العملاء المحتملين على الشراء، ويحول دون عدم استكمال آخرين الطلب بسبب صعوبة تنفيذه.
  • شرح المنتج ومزاياه بشفافية تامة مع التوضيح للمشتري المنفعة التي سيحصل عليها من المنتج الذي تعرضه وتحاول إقناعه بشرائه.
  • [سجل الدخول لترى الرابط]، إذ يزداد معدل التحويل كلما كانت سرعة الموقع أعلى، ذلك لأن الكثير من الناس غير مستعدين للانتظار طويلًا، فضلًا عن أن بطء تحميل الموقع يمكن أن يجعل الزوار غير مطمئنين.

كما توجد أيضًا نصائح عديدة يمكن من خلال اتباعها رفع معدل التحويل في المتجر الإلكتروني وزيادة المبيعات والأرباح، وقد ألقينا الضوء على أبرز ما هو فعال منها بشكل مفصل في مقالة ([سجل الدخول لترى الرابط]).

هل جربت سابقًا اتباع إحدى هذه الطرق للحصول على المزيد من الأرباح في متجرك الإلكتروني؟ وما مدى الفعالية التي اختبرتها؟ وهل كانت تستحق الجهد الذي بذلته لتنفيذها؟

    علي ملص

    شكراً على الطرح المفيد أخي علي.

    أريد إضافة نصيحة أخرى أرى أنها عنصر أساسي لزيادة مبيعات المتجر، وهي إنشاء وتصميم هويّة تجارية كامل للمتجر الإلكتروني، حيث أن أغلب أصحاب المتاجر الإلكتروني يركزون فقط على عملية البيع ويكون الهدف الأول هو بيع أكبر عدد من القطع، لكن غالباً من يتبني هذا التوجه لا يستطيع الإستمرار لفترة طويلة داخل السوق.

    لكن عند الإهتمام بتجربة العميل داخل المتجر وتوفير دعم فني مميّز له، والحرص على توفير أفضل المنتجات التي تناسب الشريحة المستهدفة بأسعار عادلة، كل ذلك يسهم في النهاية في زيادة نسبة الولاء داخل المتجر.

    أما من الناحية الفنيّة فهناك أيضا بعض الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها صاحب المتجر لمضاعفة المبيعات، وأشهر هذه الإجراءات هي تفعيل إضافة للتصدّي إلى[سجل الدخول لترى الرابط]، وهي منتشرة بقوة في كل المتاجر الإلكترونية تقريباً، والاهتمام بالتعامل معها يسهم بصورة مباشرة في تحسين زيادة المبيعات.

      7 أيام لاحقًا

      عبد الفتاح الطيب

      شكرًا على إضافتك أخي عبدالفتاح.

      كلامك صحيح تمامًا، إذ إن الاهتمام بتجربة العميل وتوفير أسعار وميزات تنافسية أمران مهمان للغاية لنجاح المتجر الإلكتروني، والمحافظة على نجاحه على المدى الطويل.

      4 أيام لاحقًا

      نصائح جيدة ياعلي، وبالفعل فتحسين معدل التحويل يزيد الكثير من الفرص الواعدة لأصحاب المتاجر.

      العديد منهم يركّز على زيادة الزيارات والحصول على وصول أكبر، ويهمل التركيز على معد التحويل.

      لو أن مثلًا بائعًا زاد معدل التحويل من 1% إلى 2% وبالتالي يعني زيادة المبيعات للضعف!

        6 أيام لاحقًا

        عمر إسماعيل

        صحيح. كما أن جميع طرق زيادة معدل التحويل تساعد على تحسين تجربة المستخدم في الموقع، في حين أن طرق زيادة الزيارات لا تحسن بالضرورة من تجربة المستخدم، وبالتالي فتحسين معدل التحويل أفضل من رفع عدد الزيارات، وأيضاً ممكن أن تكون أقل تكلفة.

        سنة لاحقًا

        أخوي علي أرغب في التواصل معك فضلا

          faisal2000

          يمكنك أخي فيصل طرح أي استفسار أو مشكلة في موضوع جديد، وسأرد عليك فيه إن شاء الله.

          faisal2000 إذا كنت تريد شغل أو عمل من أستاذ علي فيوجد رابط له في خبراء ووردبريس في اعلى المنتدى.