إذا كنت تمتلك نشاط تجاري على أرض الواقع، فإن اضافة موقعك على خرائط قوقل تعتبر خطوة أساسية لزيادة انتشار العلامة التجارية الخاصة بالنشاط، حيث تزداد فرص ظهور اسم النشاط التجاري وبياناته أمام شرائح أكبر من الجمهور المهتم بالخدمات التي يقدّمها.
إضافة بيانات النشاط التجاري على خرائط قوقل يعطيك الفرصة للحصول على مزيد من العملاء الباحثين عن الخدمات التي توفّرها، الأمر الذي يساعدك في التسويق لأعمالك داخل سوق أكبر، واكتساب ثقة المزيد من العملاء والزبائن.
في هذه المشاركة أقدم لك طريقة إضافة النشاط التجاري على قوقل، وأهم النصائح التي تساعدك على الظهور في خرائط جوجل بطريقة احترافية، و الصورة التالية توضح مثالاً للطريقة التي تظهر بها الأنشطة التجارية المضاعفة مسبقاً على جوجل:
أهمية إضافة النشاط التجاري على خرائط قوقل
هناك أهمية كبيرة للغاية لظهور نشاطك التجاري في خرائط جوجل، حيث ظهورك في خرائط جوجل لن يكلّفك أي رسوم أو مبالغ مالية، مما يعني تسويق علامتك التجارية وخدماتك على شرائح جديدة من الجمهور بدون استثمار المزيد من المال في التسويق.
سوف نقوم بشرح طريقة إضافة أي نشاط تجاري على خرائط جوجل، لكن دعني أذكر لك أهم الفوائد التي يحصل عليها النشاط التجاري عند ظهوره على خرائط جوجل:
أول فائدة هي الظهور في نتائج بحث قوقل الخاصة بالخرائط، مما يعطيك فرصة كبيرة للظهور امما المزيد من العملاء الباحثين عن خدماتك ومنتجاتك.
الظهور في خرائط قوقل يعطي ثقة كبيرة لعملائك في نشاطك التجاري، مما يعزّز من انتشار العلامة التجارية.
عند ظهور نشاطك التجاري على جوجل، سيتمكن العملاء من كتابة تقييماتهم ومراجعاتهم لخدماتك، مما يعطي انطباعاً مميزاً للعملاء الجدد.
ظهورك في خرائط جوجل سيعطيك فرصة أكبر لمضاعفة زيارات موقعك الإلكتروني أو متجرك، وذلك لأن رابط الموقع/المتجر يظهر ضمن بيانات النشاط التجاري.
إضافة نشاطك التجاري في خرائط جوجل يعزّز من فرصة ظهورك موقعك داخل محركات البحث، حيث تثق محركات البحث في الأنشطة التجارية الموثّقة.
تعتبر خرائط جوجل دعاية مجانية لأعمالك عبر الإنترنت.
عند إضافة نشاطك التجاري في خرائط قوقل، سيسهل على العملاء الوصول إليك والحصول على بيانات الاتصال بك بسهولة.
خطوات إضافة بيانات نشاطك التجاري على خرائط جوجل
خطوات إضافة النشاط التجاري في خرائط قوقل سهلة، ويمكنك القيام بها بنفسك بدون أي عقبات. قم بالدخول إلى رابط خدمة النشاط التجاري على قوقل، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل، بعدها قم بإدخال اسم النشاط التجاري:
ثم اختر نوع النشاط التجاري، وذلك من ضمن الخيارات التي يقترحها عليك:
ثم قم بإكمال باقي بيانات النشاط التجاري حتى تصل إلى الصفحة النهائية التي يمكنك النقر فيها على زر المتابعة:
بعدما تنتهي من كتابة كافة بيانات النشاط التجاري الخاص بك، سيتم إرسال بطاقة بريدية إلى العنوان الذي قمت بإدخاله خلال فترة 14 يوماً، حيث تحتوي هذه البطاقة على كود تأكيد العنوان الخاص بالنشاط التجاري، وبعدها، سيظهر لك كافة خيارات لوحة التحكم في النشاط التجاري، والذي من خلاله تستطيع القيام بما يلي:
إنشاء المشاركات والتحديثات الخاصة بنشاطك التجاري.
التحكم في بيانات الاتصال ومعلومات النشاط التجاري.
رفع صور لمنتجاتك أو خدماتك لمشاركتها مع عملائك.
إمكانية رفع إعلان على محرك بحث جوجل لترويج نشاطك التجاري بصورة أكبر.
الاطلاع على إحصائيات نشاطك التجاري على قوقل، مثل عدد مرات الظهور أمام العملاء، و الكلمات البحثية التي ظهر النشاط التجاري عليها.
الرد على رسائل واستفسارات عملائك.
تجربتي مع إضافة النشاط التجاري إلى خرائط قوقل
أنا شخصياً لدي تجربة مع خرائط جوجل جيدة تماماً، حيث قمت بإضافة نشاط تجاري خاص بي إلى خرائط قوقل، وبعد إثبات ملكية النشاط التجاري، لاحظت عدد عمليات بحث شهرية جيدة تقوم بإظهار بيانات النشاط التجاري، وهو ما ساعد في زيادة انتشار الخدمات الخاصة بي على نطاق أوسع من الجمهور بدون دفع تكاليف إعلانات إضافية.
كذلك لاحظت أن ظهور بيانات النشاط التجاري في خرائط قوقل ساعد العملاء الجدد على الوثوق في النشاط التجاري بصورة أكبر، وذلك نظراً للتعليقات والمراجعات التي كتبها العملاء السابقون، والتي تظهر بالتأكيد لكل العملاء الجدد.
هل لديك تجربة شخصية مع إضافة النشاط التجاري إلى خرائط جوجل؟ وكيف أثر ذلك في العملية التسويقية لأعمالك عبر الإنترنت؟!