صفحة (من نحن) هي صفحة هامة جدًا في المواقع الإلكترونية فهي تركز على تعريف العميل بعلامتك التجارية وإبرازها وترك انطباع أولي إيجابي أو سلبي لديه.
والبعض قد يسميها بأسماء مختلفة مثل (حولناـ تعرف علينا، من قصتنا، شركتنا، نبذة عنا..) يمكن أن تسميها ما شئت ولكن ركز على هدف الصفحة واحرص على ألا تشتت العميل عن الغرض الرئيسي لها.
فهذه الصفحة تعتبر ثاني أكثر الصفحات زيارة في أي موقع ويب بعد الصفحة الرئيسية، لذا من الضروري أن توليها الاهتمام الكافي وتصممها بطريقة ذكية تجذب العملاء وتشجعهم للتعامل معك وليس العكس.
ماذا أكتب في صفحة من نحن؟
كثيرًا ما كان يوجه لنا هذا السؤال من قبل أصحاب العلامات التجارية الذين نصمم لهم المواقع لاسيما الذين يكونون في بداية إطلاق نشاطهم التجاري. ويلجأ كثير منهم إلى حشو هذه الصفحة بالكثير من المعلومات غير الضرورية التي تشتت الزائر أو التحدث بإسهاب عن أنفسهم وعن النشاط الذي يملكونه ضمن هذه الصفحة متجاهلين ما هي المعلومات التي يحتاجها العميل بالفعل..
لا مشكلة أن تذكر مميزاتك نشاطك وتاريخك المهني ونجاحاتك الباهرة وما إلى ذلك… لكن العميل في الواقع لا يهتم بهذه المعلومات بقدر ما يهتم ويتطلع لمعرفة كيف ستلبي متطلباته؟ وكيف يمكنك حل مشكلته؟ ولماذا عليه أن يختارك أنت دون غيرك..
نصائح لتحسين محتوى صفحة من نحن لتحقيق نتائج أفضل
صفحتك من نحن هي المكان الذي تتحدث فيه عن عملك التجاري وهو فرصتك لترسيخ علامتك التجرية والإجابة على تساؤلات العملاء كيف ولماذا أنت أفضل وجهة لحل مشاكلها وكسب المزيد من العملاء لموقع الويب الخاص.
ولتحقيق هذه الأهداف احرص على أن تتضمن صفحة من نحن الأمور التالية:
- افتتح الصفحة بعنوان لافت يوضح للعميل بشكل مباشر أنك تعرف مشكتله وتشعر باحتياجاته وتسعى لتقديم الحلول الفعالة المناسبة له. على سبيل المثال (تريد أن تصل مبيعاتك للقمة..نحن نساعدك في الوصول إليها)
- ضمن في النص الفعلي للصفحة شرحًا موجز للسبب الذي يجعلك تتميز عن منافسيك، وإذا استطعت أن تسرد ذلك على هيئة قصة موجزة ملهمة سيكون هذا ممتازًا ويرسخ بالذاكرة.
- بعدها يمكنك أن تتحدث عن خبرتك في هذا المجال والتدريبات والخبرات التي تلقيتها في مجال نشاطك التجاري.
- في الفقرات التالية تحدث بإسهاب عن المساعدة التي ستقدمها لعملائك واشرح ما تقدمه لهم وكيف سيتم ذلك وكيف ستجعل حياتهم أفضل
على سبيل المثال بدلاً من مجرد القول أنك أنت أفضل من يقدم خدمة تطوير مواقع أخبرهم أن الموقع الذي ستصممه لهم هو الحل لزيادة مبيعاتهم و التعريف بعلامتهم التجارية والتفوق على منافسيهم وما إلى ذلك..
- لتكون أكثر واقعية أضف أدلة وإثباتات تدعم وتؤكد ما تفعله من خلال إضافة آراء عملاء سابقين صممت لهم مواقع ووحققوا بعدها مبيعات أفضل وضمن أي إحصائيات جيدة أو آراء وشهادات ذات صلة فعندما تسمح لعملائك السابقين بالتحدث عنك فإنك تزيد الثقة بالتعامل معك.
- يفضل أن لا تكون الآراء عامة ومبهمة مثل كان التعامل معكم رائعًا أنصح الجميع به، خدمة عملاء رائعة شكرًا لكم بل تكون شهادت واقعية ومفصلة، وحتى لو تضمن وجود بعض الاعتراضات من بعض العملاء على جوانب معينة وكيف تعاملت معها فهذا يجعل الأمر أكثر إقناعًا.
- ضمن أي جوائز فزت بها أو أي أوسمة تميز حصلت عليها في حال وجودها وأي شراكات مع جهات تجارية أخرى.
- قم بوضع صور أو مقاطع فيديو واقعية لك ولفريق عملك ضمن الصفحة إن أمكن لأن العملاء يشعرون بثقة أكبر عند التعامل مع أشخاص ليسوا مجهولي الهوية ويقوي علاقتك بهم، كما تساعد صور أعضاء الفريق على ربط الاسم بالوجه، وهذا أمر مهم لاسيما في التعامل عبر الإنترنت.
- ضمن في الصفحة[سجل الدخول لترى الرابط] لتحثهم على التعامل مع موقعك بطريقة ملفتة مثل (تصفح خدماتنا واستفد من الخصومات المميزة الآن..)
- إذا كنت بحاجة إلى تضمين عناصر محددة في صفحتك الخاصة مثل[سجل الدخول لترى الرابط]، أو [سجل الدخول لترى الرابط]، أو [سجل الدخول لترى الرابط] على سبيل المثال، فابحث عن المكونات الإضافية التي توفر لك طريقة احترافية لعرض هذه العناصر بأفضل شكل ممكن في الصفحة.
- استعرض نماذج لشركات ناجحة في مجالك واستلهم منهم الأفكار في تصميم صفحات من نحن بشكل احترافي.
أمثلة لصفحات من نحن مميزة:
[سجل الدخول لترى الرابط]
[سجل الدخول لترى الرابط]
وفي الختام تذكر أن صفحة (من نحن) هي الصفحة التي سيبحث عنها زائر موقعك عندما يريد معرفة المزيد عنك أو عن نشاطك التجاري لذا امنحها الاهتمام الكافي واحرص على أن تكون صفحة ذات تصميم احترافي ومحتوى مميز.
اقرأ أيضًا:[سجل الدخول لترى الرابط]
هل لديك نصائح أخرى لبناء صفحة (من نحن) ذات جودة عالية ومن شأنها أن تساهم في بيع منتجاتك أو خدماتك التي تقدمها للعملاء وتحقق لك أقصى استفادة. شاركنا بها في التعيلقات