قد يؤدي تحديث ووردبريس إلى تعطيل الموقع لعدة أسباب وإليك بعض هذه الأسباب التي قد تساعدك على حل المشكلة:
أحد الأسباب المحتملة هو عدم اكتمال عملية التحديث بكل صحيح بسبب تعطل السيرفر بشكل مؤقت وهذا يحدث عادة في الاستضافاات ذات الموارد المحدودة كالاستضافات المشتركة.
كما أن الموقع قد يكون قد انتقل إلى وضعية الصيانة عن طريق إضافة ملف يسمى .maintenance في المجلد الرئيسي الخاص بموقعك عادة بعد اكتمال التحديث تتم إزالة ملف الصيانة هذا تلقائيًا. ولكن إذا انتهى التحديث ولم تتم إزالة هذا الملف فسوف يتعطل موقعك في هذه الحالة.
لذا قم بتسجيل الدخول إلى السيرفر الخاص بك عبر FTP وحدد موقع المجلد الجذر للموقع ( public_html ) واحذف ملف الصيانة إن وجد (إذا لم ترى هذا الملف قم بإظهار الملفات المخفية وابحث عنه ثم قم بحذفه في حال وجوده)
من أسباب تعطل الموقع كذلك بعد التحديث وجود حالة عدم توافق بين الإصدار الجديد من ووردبريس وبين القالب المفعل في الموقع أو أحد الإضافات المستخدمة في الموقع. لذا حاول تحديث جميع الإضافات وتحديث القالب لأحدث إصدار.
إذا لم يتم إصلاح الوضع بعد تحديث الإضافات يمكنك تجربة تطبيق قالب افتراضي للموقع والتأكد من أن القالب لا يتعارض مع الإصدار الجديد للوردبريس، وكذلك يمكنك تعطيل كافة الإضافات وإعادة تفعيلها الواحدة تلو الأخرى للتأكد من أنها لا تسبب مشكلة عدم توافق مع الإصدار الجديد للوردبريس.
يفضل كذلك بالعموم إنشاء نسخة احتياطية لموقعك قبل القيام بأي تعديل أو تغيير على الموقع كي تتمكن من استعادة الموقع من خلالها لإصلاح الخلل. أو استخدام موقع مرحلي لاختبار التحديثات وعدم تجربتها على موقعك المباشر والتأكد من أن التحديث لن يتسبب في تعطله.