لا شك أنّ إدارة المستخدمين هي واحدة من أهم المهام التي نؤديها كمسئولين عن المواقع، ولذلك فإننا نحتاج في العديد من الأحيان إلى بعض الأدوات التي ستساعدنا في تنفيذ هذه المهمة.
الشيء الجيد في إضافات إدارة المستخدم هي أنّها تمكنك من التحكم في أدوار المستخدمين، وتعيد تخصيصها بما يتوافق مع أهدافك في الموقع، دون الاضطرار إلى توظيف مبرمج ليؤدي لك هذه المهمة خصيصًا. سأحدثكم اليوم عن 5 إضافات مهمة بالنسبة لي لإدارة المستخدم:
- [سجل الدخول لترى الرابط]: تستخدم هذه الإضافة لإنشاء أدوار جديدة، أو إدارة الأدوار الحالية، والتعديل على الصلاحيات الممنوحة للأعضاء في الموقع.
- [سجل الدخول لترى الرابط]: تساعدك هذه الإضافة على إنشاء ملفات شخصية للمستخدمين، وتسهل عليك عملية إدارة الأعضاء في الموقع بسهولة.
- [سجل الدخول لترى الرابط]: تمكنك هذه الإضافة من التبديل سريعًا بين حسابات المستخدمين، بدلًا من الاضطرار إلى تسجيل الخروج من حسابك الحالي، ثم بعد ذلك تسجيل الدخول من الحساب الآخر، فستجد أنّك تنفذ هذه المهمة في ثواني باستخدام الإضافة.
- [سجل الدخول لترى الرابط]: تتيح لك هذه الإضافة مراقبة نشاط المستخدمين على الموقع، ومعرفة الإجراءات التي يقومون بها، فتقدر على تتبع نشاطهم واستخدامهم للموقع لفترات قد تصل حتى شهرين.
- [سجل الدخول لترى الرابط]: إذا كنت تحاول دمج مواقع متعددة معًا، أو لديك موقع جديد وترغب في نقل بيانات المستخدمين إليه، في هذه الحالة ستكون هذه الإضافة أداة سهلة تساعدك على تنفيذ هذه المهمة.