صحيح كلامك يا حمزة، لكن في الحقيقة أنا أرى أنّه لا يجب الاعتماد في المقارنة على مسألة المجانية أو الدفع. فالأمر يجب أن يعتمد على العائد المتوقع من هذه العملية.
في لغة البيزنس نحن نستخدم مصطلح العائد على الاستثمار ROI لنقول ببساطة، أننا دفعنا كذا لنحصل على كذا عائد على الاستثمار بالمقارنة بين ما دفعناه وما حصلنا عليه. بالتالي لا تنظر للأمر أنّك ستدفع في ووردبريس، بل فكر في المميزات التي ستعود عليك.
أنا استخدمت بلوجر قديمًا وكانت تجربتي جيدة معه، لكنني رأيت أنّه يحددني جدًا في استخدامه، فلا أقدر على التوسع وتنفيذ مهام أخرى. وهذا ما وجدته في الووردبريس.
تعدد الاستخدامات هذا يجعلني قادرًا على إدارة عملي بصورة أفضل، وهذا ما أبحث عنه.
يمكنك الاطّلاع على المقارنة التي وضعها صلاح في رده السابق، لكنني أردت فقط التعليق على طريقة التفكير، وأنّك يجب أن تهتم دائمًا بالتالي: في ماذا أدفع؟ وعلى ماذا أحصل في المقابل؟ فلا تهتم بالتكلفة دون مقارنتها بالعائد.