مرحبًا آية، بالفعل تساعد التصنيفات والوسوم محركات البحث على فهم هيكلة موقع الووردبريس، لكنها مهمة أيضًا بالنسبة للزائر. إذ أجد نفسي تائهة بالفعل في أي موقع لا يحتوي على تصنيفات المحتوى الذي يقدمه، إذ إن وجود التصنيفات يسهّل عليّ حقًا العثور على المحتوى الذي أبحث عنه.
لا أخفي عليكِ آية أن الخوارزميات الرياضية التي يستخدمها محرك البحث في تحديد سلطة الصفحة، الشهيرة بالـ Page Authority، غير معروفة حتى لا يتم التلاعب بها والتغيير من ترتيب الصفحات الموجودة على الإنترنت، إذ تهتم جوجل بالفعل بإفادة القارئ، وتقديم الصفحات التي تحتوي على معلومات قيمة يبحث عنها.
على الرغم من ذلك، توجد بعض العوامل التي تؤثر على ظهور الصفحات في نتائج البحث، والتي ذكرتِ واحدة منها، وهي الوسوم والتصنيفات. لذا، شكرًا لكِ على مشاركتك لنا بأحد أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث.
كما أرغب في مشاركتك أيضًا بممارسة أخرى أجدها مهمة جدًا، وتساعد على تصدر الموقع في صفحة نتائج البحث، عن طريق تحسين سلطة الصفحة، ألا وهي الروابط الداخلية.
لكن في البداية دعيني أشرح لكِ ما هي سلطة الصفحة، هي ببساطة عبارة عن قيمة تعطيها جوجل للصفحات الموجودة على الإنترنت، وكلما زادت تلك القيمة، زادت احتمالية إيجاد تلك الصفحات في النتائج الأولية في صفحة النتائج.
لذلك، يُمكن للروابط الداخلية أن تؤثر في تلك القيمة، وتزيدها، وما أعنيه بالروابط الداخلية، هو ربط مقالات الموقع ببعضها البعض.
على سبيل المثال إذا كنتِ تكتبين مقالًا عن التسويق الرقمي مثلًا، وذكرتِ جزئية فيه تتحدث عن التسويق بالعمولة، لكن يوجد على موقعك مقال آخر يتحدث عن التسويق بالعمولة وأهم اضافات الووردبريس، وغيرها من التفاصيل الخاصة به، إذًا يُمكنكِ إضافة رابط ذلك المقال في أي موضع مناسب داخل مقالك الحالي.
في هذه الحالة، تحتاجين إلى الذهاب إلى الكلمة، أو الجملة المناسبة في مقالك الحالي وتحديدها، وذلك بعد نسخ رابط المقال القديم. بعد ذلك يُمكنكِ النقر على أيقونة "أدرج رابط"، ثم إدخال الرابط المنسوخ.
بذلك تحصلين على معدل ارتداد أقل، إذ يظل الزائر فترة طويلة داخل موقعك يطلع على مقالاته المختلفة. كما أن ذلك يساعد على زيادة مشاهدات مقالات الموقع الأخرى، وذلك يؤثر بالطبع بالنسبة لتحسين محركات البحث.