البريد الإلكتروني من الاساسيات من الأساسيات التي تقوي العلاقة بين العملاء والموقع الإلكتروني، ولهذا على كل صاحب موقع أن يولي إهتمام كبير للبريد الإلكتروني المرسل للعملاء، سواء من ناحية المحتوى أو العروض أو حتى التتبع للبريد الإلكتروني لمعرفة من يتفاعل مع بريدك ومن لايهتم، وماهي الايميلات التي تفتح والايميلات التي لاتفتح لتراجع الرسائل التي لا تفتح وتبحث عن السبب وتقوم بمعالجته، ربما تكون بحاجة إلى عنوان جذاب، أو تم إرسالها للجمهور الخطأ تغير القائمة البريدية المستهدفة.
أهمية تتبع البريد الإلكتروني
التأكد من وصول الرسائل الإلكترونية للزبائن والمستخدمين والزوار.
فرز النماذج مع القائمة البريدية وتعيين النماذج التي يتم فتحها والنماذج التي تفتح بنسبة أقل، كذلك القائمة البريدية التي الأشخاص فيها مهتمين ببريدك ويقومون بفتحه والأشخاص المتجاهلين للرسائل البريدية وفلتر النتائج.
تنظيم العمل وتطوير طرق التواصل مع الزبائن المتفاعلين، كذلك اختيار الكلمات والجمل المناسبة للجمهور المتفاعل.
ولتتبع البريد الإلكتروني الذي ترسله لعملاء وتستطيع فلترته فيما بعد، فقط عليك بإضافة plugins من المذكورة في الأسفل لموقعك وتقوم بتفعيلها وتجهيزها للقيام بالتتبع.
ولتتعرف أكثر على طريقة تثبيت وتجهيز إضافة WP Mail SMTP تستطيع قراءة هذه المقالة ( [سجل الدخول لترى الرابط].
هل فيه أي إضافات أخرى تستعملونها في تتبع البريد الإلكتروني الخاص بموقعكم تحدثونا عنها؟