توضيح مفيد ومميز أ. هشام. فكما ذكر هنالك سببان رئيسان لتلك المشكلة فالسبب الأكثر شيوعًا لعدم التحديث هو التخزين المؤقت، ولأستكمل الحديث عن ذلك الموضوع.
فأحيانًا، سيعرض لك المتصفح نسخة مخبأة من موقعك بدلًا من إظهار الموقع الجديد ولحل هذه المشكلة، ستحتاج ببساطة إلى الضغط على أزرار CTRL + F5 (Cmd + R في نظام Mac) على لوحة المفاتيح لإعادة تحميل الصفحة.
لكن إذا لم تنجح تلك الطريقة. فإن الخطوة التالية، Google Chrome، انقر فوق قائمة النِّقَاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. من القائمة.. يجب أن تذهب إلى المزيد من الأدوات More Tools من ثم محو بيانات التصفح Clear Browsing Data.
ولأوضح بشيء من التفصيل كيفية تحديث التخزين المؤقت بواسطة الإضافات وبنقرة واحدة.
إضافة [سجل الدخول لترى الرابط]
إذا كنت تستخدم WP Rocket على موقعك، فما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الإعدادات ومن ثم WP Rocket والنقر فوق زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
إضافة [سجل الدخول لترى الرابط]
إذا كنت تستخدم WP Super Cache، فانتقل إلى الإعدادات ومن ثم WP Super Cache وانقر على زر حذف ذاكرة التخزين المؤقت.
بواسطة استضافة [سجل الدخول لترى الرابط]
حتى إذا لم يكن لديك مكون إضافي للتخزين المؤقت في الووردبريس مثبتًا على موقعك، فإن العديد من شركات استضافة WordPress بها نظام التخزين المؤقت الخاص بها افتراضيًا. فمثلًا، إذا كنت تستخدم نظام استضافة Bluehost، فستلاحظ زر "التخزين المؤقت" في شريط أدوات المسؤول.
مرر فقط مؤشر الفأرة وسترى خِيار (حذف الكل Purge All)؛ سيؤدي هذا إلى حذف جميع الملفات المخزنة مؤقتًا من موقعك.
بواسطة استضافة [سجل الدخول لترى الرابط]
يمكنك إدارة ذاكرة التخزين المؤقت لـ SiteGround عن طريق تثبيت وتفعيل المكون الإضافي SG Optimizer.
بعد التنشيط، انقر فوق زر Purge SG Cache من لوحة تحكم الووردبريس من ثم حذف ذاكرة التخزين المؤقت SiteGround؛ سيؤدي هذا إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك.
إذا كان لديكم المزيد من الحلول أو أية استفسارات؛ فلتشاركونا.