مرحبًا ندى، شكرًا لكِ على هذه المعلومات القيمة، كما أوافقك الرأي على مدى أهمية وجود نظام قوي خاص بخدمة العملاء داخل المتجر الإلكتروني، إذ يزيد ذلك من رضا العميل، ويُحسّن من تجربة المستخدم داخل المتجر الإلكتروني.
وكعادتي، أفضّل الاستعانة بإضافات الووردبريس لسهولة استخدامها، و للمميزات العديدة، التي تحتوي عليها. لذا، أود التحدث عن إضافة تعمل على توفير ميزة الرد الآلي داخل المتجر الإلكتروني، ألا وهي إضافة [سجل الدخول لترى الرابط].
والجدير بالذكر أن هذه الإضافة توفّر العديد من الإمكانيات داخل الموقع، بجانب ميزة الرد الآلي، التي تُفعَّل حينما يملأ أحد العملاء أحد النماذج الموجودة بالموقع، أو إذا تفاعل مع الدردشة الخاصة بالموقع. ومن مميزات الإضافة الأخرى هي قدرتها على تحليل حركة المرور داخل الموقع، بالإضافة إلى تحليل تفاعلات العميل مع رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة إليه، مع إمكانية التعامل مع عدد لا نهائي من تذاكر الدعم الفني، وغيرها من الإمكانيات الأخرى.
إذا كيف تُفعّلِ ميزة الرد الآلي داخل المتجر الإلكتروني بواسطة هذه الإضافة؟
- بدايةً يجب تنصيب وتفعيل الإضافة على موقع الووردبريس.
- بعد ذلك، ستُرسَلي إلى صفحة أخرى؛ كي تُسجلي الدخول إلى حسابِك على HubSpot، أو لإنشاء حساب جديد في حال لم يكن لديكِ حساب بالفعل.
- يُمكنكِ إنشاء حساب جديد بواسطة ربط حسابِك في جوجل مع حساب HubSpot، أو من خلال إضافة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكِ وكلمة مرور جديدة.
- بعد الانتهاء من إنشاء الحساب، ادخلي النطاق الخاص بالموقع، واسم الموقع.
- بعد ذلك، اطّلعي على بيانات موقعك المطلوب تسجيلها مثل عدد الموظفين داخل الموقع ووصف الوظيفة، التي تعملين بها، ثم سجلي الخانات بالبيانات الصحيحة.
- وبعد الانتهاء من عملية التسجيل، انتقلي إلى موقع الووردبريس الخاص بكِ، واذهبِ إلى قائمتي "Forms" و "Live Chat" الموجودتين أسفل القائمة الرئيسية "HubSpot"؛ حتى تضبطي الإعدادات الخاصة بالرد الآلي حسب إرادتكِ.
- كما بإمكانِك الاستعانة بالعرض التوضيحي الخاص بالإضافة؛ حتى يساعدِك على تفعيل ميزة الرد الآلي بسلاسة ونجاح.