شكرًا لكما على هذه المشاركات القيمة. أنا أرى أن هذه الأفكار ستساعد بالفعل في زيادة المبيعات على المتاجر الإلكتروني في يوم الجمعة البيضاء. لذلك أود اقتراح 4 أفكار أخرى حول الطرق التي حققت نتائج مبيعات جيدة في عروض الجمعة البيضاء خلال السنوات السابقة.
1- تقديم شرائح العروض على أساس سلوك المستخدم
إذا كنت تعتمد في متجرك على استخدام أحد برامج الـ CRM (إدارة علاقات العملاء) أو أحد طرق التسويق التي تعتمد على بيانات المستخدمين مثل قائمة البريد الإلكتروني، فيمكنك تقسيم الجمهور المستهدف الخاص بك إلى شرائح بناءً على خصائص محددة ومتعلقة بعمليات الشراء على متجرك الإلكتروني. بعدها قدم عرض مخصصة لكل شريحة بناءً على سلوك المستهلك على متجرك.
للحصول على استفادة جيدة من هذا الأسلوب، ركز على إنشاء عدة عروض تناسب الشرائح التي قسمتها، اجعل كل عرض مميزًا في نظر الشريحة الخاصة به من عملائك. يمكنك تخصيص هذه العروض باستخدام بيانات الشراء السابقة للعملاء أو الصفحات التي تمت زيارتها كثيرًا على متجرك.
2- منح عملائك السابقين فرصة الاستفادة المسبقة
يمكنك تقديم فرصة الطلب المسبق للمنتجات لعملائك السابقين على صفقات الجمعة البيضاء الخاصة بمتجرك. ستكون هذه الاستراتيجية مفيدة أكثر مع العملاء الذين اشتروا سابقًا من متجرك ويثقون بك بالفعل، وعلى العكس إذا قمت بعرض هذه الميزة للجميع. بهذه الطريقة أنت فقط تمدد فترة صفقة الجمعة البيضاء على متجرك وقد تفقد تأثيرها الجيد على المبيعات.
تأثير هذه الطريقة سيكون جيدًا على نسبة المبيعات داخل متجرك، حيث يحب الناس (عملائك السابقين) أن يكونوا جزءًا من المجموعات الحصرية التي تحصل على امتيازات خاصة بها. خاصةً عندما يتعلق الأمر بالصفقات المعروضة على المتاجر الإلكترونية.
3- إنشاء حالة من الترقب
بناء حالة من التشويق والترقب قبل إتاحة فرص الصفقات الجيدة على متجرك سيكون له تأثير قوي وسريع في استجابة عملائك للشراء خلال فترة الجمعة البيضاء. تستطيع تحقيق ذلك بإنشاء إعلان تشويقي لمنتجاتك والعروض التي ستقدمها خلال الجمعة البيضاء.
ركز على كتابة محتوى إعلاني يثير فضول عملائك ولكنه لا يكشف كل تفاصيل عروضك المميزة التي ستحدث خلال الجمعة البيضاء على متجرك. عملك على بناء حالة ترقب العروض لدى عملائك بشكل فعّال قبل الجمعة البيضاء، سيجعل عملائك مستعدين ولديهم رغبة مسبقة في شراء منتجاتك بمجرد بدء الجمعة البيضاء على متجرك الإلكتروني.
4- عرض حزمة من المنتجات التكميلية
تعد استراتيجية عرض المنتجات التكميلية على متجرك الإلكتروني من الطرق الفعّالة لزيادة مبيعاتك خلال فترة الجمعة البيضاء على متجرك. فبدلاً من وضع خصم معين على منتج فردي لديك. يمكنك وضع منتج منخفض التكلفة، لكنه عالي الهامش مع عرضك الأساسي الذي يحصل على إقبال من عملائك بالفعل لجعل هذه الصفقة أكثر إغراءً لجمهورك.