قد ساعدتني خدمة تحليلات جوجل بشكل كبير بالفعل يا يزيد، شكرًا لك على هذه المشاركة القيمة. كما أرى أن هذه الخدمة لا تقتصر على المساعدة على فهم العملاء بشكل جيد فقط، لكنها تساعد أيضًا على تحديد أهداف المشروعات بشكل ممتاز.
بالإضافة إلى ذلك، فهي أداة فعّالة تساعد على تقسيم العملاء وتحديد الكيفية المناسبة لاستهداف كل قسم منهم، مما يساعد على إنشاء حملات إعلانية مُخصصة لإضافة قيمة مُحددة لفئة بعينها، عبر الاستعانة ببيانات حركة المرور الموجودة من ضمن تقارير تحليلات جوجل.
كذلك يُمكن تحديد الكلمات المفتاحية، التي جذبت انتباه عدد كبير من الزوَرا وجلبتهم إلى الموقع، حتى يُمكن الاستعانة بها فيما بعد في الحملات الإعلانية، والروابط، وغيرها من الأماكن، التي تساعد على تحسين ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث.
وجدير بالذكر أيضًا مساعدة خدمة تحليلات جوجل على دراسة المنافسين، والمقارنة بين المواقع المُختلفة، حتى يتسنى لصاحب الموقع تحسين موقعه، وإضافة مميزات جديدة له مثل قوالب جذابة أو محتوى أكثر إفادة، وذلك من خلال تطلعه على المواقع المنافسة، وتحديد ما الذي يحتاجه موقعه بالفعل، لجذب العديد من المستخدمين.
والجيد في تلك التحليلات المُقدمة هو تحديد منصة التواصل الاجتماعي، التي يتواجد عليها أغلب مستخدمي الموقع، حتى يتسنى لصاحب الموقع إضافة الحملات الإعلانية على منصات مُحددة، مما يوفر عليه الوقت والمال والمجهود.
بالإضافة إلى ما ذكرت حول أهمية تحليلات جوجل في معرفة معلومات حول الأجهزة المُستخدمة عند الدخول إلى الموقع، يستطيع صاحب الموقع أيضًا معرفة إذا كان موقعه متوافقًا مع المتصفح الأكثر استخدامًا من قِبَل العملاء أم لا، حتى يتمكن من تحسين تصميم موقعه ليتوافق مع هذا المتصفح وتلك الأجهزة، مما يزيد من ولاء العملاء، و يجعلهم يحصلون على تجربة الاستخدام، التي يأملون في الحصول عليها.