1 – تحديد محتوى أقل نسبة نقر إلى ظهور لديك:
تتمثل الخطوة الأولى والأهم لتحسين نسبة النقر إلى الظهور العضوية في العثور على صفحات موقع WordPress الخاص بك التي تحصل على نقرات أقل من Google وذلك لاكتشاف صفحاتك ضعيفة الأداء بالإضافة إلى متوسط نسبة النقر إلى الظهور.
انتقل إلى تحليلات البحث ضمن حركة مرور البحث في (Google Search Console). تعرض طريقة العرض الافتراضية ببساطة الاستعلامات التي قمت بترتيبها في محرك البحث جنبًا إلى جنب مع عدد النقرات التي تم تلقيها في آخر 28 يومًا.
حدد مربع نسبة النقر إلى الظهور وسترى متوسط نسب النقر إلى الظهور للكلمات الرئيسية الأفضل أداءً لجميع الأجهزة.
للحصول على نظرة عامة أوسع حول كيفية أداء موقع WordPress الخاص بك في نتائج محرك البحث، يمكنك حتى تعيين النطاق الزمني إلى آخر 90 يومًا.
2 – تحسين عناوينك:
عنوان الصفحة هو الجزء الأكثر بروزًا في نتائج البحث. لهذا السبب، يجب أن يكون الكثير من تركيزك على جعلها فعالة قدر الإمكان. فيما يلي بعض المؤشرات حول كيفية القيام بذلك:
جرب العديد من العناوين المختلفة
الخطوة الأولى لإنشاء عناوين رائعة هي أن تمنح نفسك خيارات. لا تختار أول شيء يخطر ببالك ولكن حاول التوصل إلى عدة بدائل. ربما تحاول الخروج بعشرة عناوين رئيسية بديلة لمنشور ما وتعرف على كيفية تحسينه لجودة عنوانه.
التركيز على العواطف
كما ذكرنا سابقا، معظم القرارات مدفوعة بالمشاعر، بما في ذلك النقرات. لهذا السبب، من الطرق الجيدة لجعل الأشخاص يفحصون المحتوى الخاص بك هو تحويل تركيز العنوان من التركيز على الكلمات الرئيسية إلى التركيز على العواطف.
استخدام قوائم
استخدام التنسيق المناسب
استخدم أدوات تحليل العناوين
3 – اجعل روابط العناوين (URLs) الخاصة بك وصفية
4 – اكتب أوصاف تعريفية مفيدة
5 – تنفيذ المقتطفات المنسقة (Rich Snippets)
6 – ضع علامة (ALT) على صورك بكلمات رئيسية ذات صلة
7 – إعداد Google AMP
8 – تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية (Local SEO)
9 – إزالة تاريخ النشر من نتائج البحث
10 – تحسين سرعة تحميل الصفحات
للمزيد من التفاصيل حول كل نقطة تم ذكرها في هذا الموضوع يمكنك قراءة [سجل الدخول لترى الرابط]