RPM تعني الإيرادات لكل ميل مما يعني الإيرادات لكل 1000 ظهور. يتم تحديد ذلك بضرب إجمالي عدد النقرات وتكلفة النقرة ثم قسمة ذلك على إجمالي عدد مرات مشاهدة الصفحة.
أما CTR فهي اختصار لـclick-through-rates ، تختلف نسبة النقر إلى الظهور أو نسب النقر إلى الظهور اختلافًا كبيرًا باختلاف نوع الموقع. تعتمد نقرات إعلانك على الكثير من العوامل مثل:
موضوعات موقعك على الويب
ونوع جمهورك
وموضع الإعلان على موقعك وغير ذلك.
من الصعب تحديد نسبة النقر إلى الظهور المثالية لبرنامج Google AdSense لأنه لا يمكنك الوصول إلى معدلات النقر على مواقع الويب الأخرى مثل موقعك.