أصبح الآن من الحتمي على أي كيان تجاري التواجد على الإنترنت والوصول الرقمي للجمهور المتسهدف، فيمكن أن يمنحك تواجدك عبر الإنترنت فهم أكثر للعملاء المحتملين: ما يريدون ، وكيفية تقديمه لهم.
يتيح لك النظام الرقمي إمكانية عرض إعلانات مستهدفة للأشخاص في الوقت المناسب عندما يبحثون عما تقدمه. على سبيل المثال ، باستخدام الإعلان على شبكة البحث ، يمكنك عرض الإعلانات للعملاء المحتملين. مثل الأشخاص الذين يبحثون عن "إصلاح السيارات في الأسكندرية". يمكنك أيضًا تقييد عرض الإعلانات في نطاق جغرافي معين لمتجرك. يمكنك تعلم استخدام أدوات التحليلات لمعرفة ما إذا كان الأشخاص قد نقروا على إعلانك ، وزاروا موقعك ، واتخذوا إجراءات معينة. مثل ملء نموذج أو مشاهدة مقطع فيديو.
ولكن كيف يمكنك أن تبدأ؟ حسنًا ، أولاً ، لا تخف: الأدوات والتكنولوجيا المتاحة اليوم سهلة التعلم و الاستخدام. بل إن الكثير منها مجاني. في الواقع ، بالنسبة للعديد من الأنشطة التجارية ، لا يتمثل التحدي الأكبر لوجود الإنترنت في التعود على الأدوات ، ولكن في وضع خطة لعمل هذه الأدوات معاََ.
الخطوة الأولى:
نطاق تواجدك على الإنترنت. هل هو الويب؟ أم الجوال؟ أم الشبكات الاجتماعية ... هناك العديد من الخيارات. من أين تريد أن تبدأ وإلى أين تريد أن تذهب؟
الخطوة الثانية:
التكنولوجيا والمحتوى: حدد ما إذا كنت ستتعامل مع الجوانب الفنية والإبداعية للموقع بنفسك - الأمر الذي قد يستغرق المزيد من الوقت - أم ستحصل على المساعدة ، الأمر الذي قد يتطلب المزيد من المال.
الخطوة الثالثة:
أخيرًا ، ستحتاج إلى التفكير في التكلفة والوقت: حدد ميزانية واقعية وجدولًا زمنيًا قابلًا للتحقيق مع معالم واضحة - والتزم بكليهما تمامًا. كل يوم ، الآلاف من أصحاب المشاريع الصغيرة يستغلون التكنولوجيا لصالحهم، حيث أن إن فرصة الوصول إلى العملاء من جميع أنحاء العالم ومن حول العالم أكبر من أن يتم تجاهلها.
والآن قم بإنشاء قائمة أهدافك لوجودك الرقمي. ما المنصات والأدوات التي تستخدمها بالفعل؟ ماذا تريد أن تضيف؟ ابدأ في كتابة أفكارك ، واتخذ الخطوة الأولى نحو تطوير خطة تواجدك على الإنترنت.