لمسوق المحترف ليس مسوق يتعامل مع العقل الواعي للعميل، وإنما هو المُسوق الذي ينجح في الوصول إلى العقل اللا واعي له، وبالتالي مفتاح عملية البيع أو التسويق الناجحة يقوم على أساس نفسي بالدرجة الأولى، ويتمحور حول الثقة والاقتناع وإحساس بأن ما تقدمه هو الأفضل وفرصة لن تتكرر!
1 – طريقة تفكير العميل أو تأثير التأطير The framing effect
2 – البيع يقوم على المنفعة وليس الخصائص Features vs. Benefits
3 – نظم الأفكار لتكون مرتبة في دماغ العميل Clustering
4 – أحسن إلى العميل ليرد الجميل لك Reciprocity
5 – الخوف من الخسارة Loss Aversion
6 – كلما زادت ندرة شيء ما زادت قيمته – تأثير الندرة Scarcity effect
7 – تأثير التعرض أو التكرار Mere Exposure effect
8 – التسويق الخفي Stealth Marketing
9 – التسويق باستخدام الروائح أو Brand Sense
لمعرفة تفاصيل كل نقطة يمكنك قراءة هذا المقال [سجل الدخول لترى الرابط]