صفحة Off-page SEO عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي يتم تنفيذها خارج موقع الويب الخاص بك لتحسين حالته في Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. بناء الروابط في مواقع الويب الأخرى ، والتحقق من الروابط غير الصالحة والبريد العشوائي وإدارتها وحذفها هي مجموعة من الأنشطة التي يتم تنفيذها بواسطة مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة.
الروابط التي يتم تقديمها من موقع ويب إلى موقع ويب آخر مهمة جدًا لمحركات البحث. و على مر السنين، أصبحت محركات البحث أكثر حساسية للروابط الخارجية.
ومن ثم، من المهم أن تخضع الروابط لبعض المعايير مثل أن تكون ذات صلة وجديرة بالثقة وموثوقة. في الواقع، يتم احتساب كل رابط باعتباره تصويتًا ، وتأتي قيمته من المعايير الثلاثة المذكورة أعلاه.
لماذا يعتبر تحسين صفحة Off-page SEO مهمًا؟
بينما تتغير الخوارزميات وعوامل الترتيب لمحركات البحث باستمرار ، فإن المعايير الثلاثة الرئيسية الملاءمة والجدارة بالثقة والموثوقية هي المقاييس الفعالة في تحسين محركات البحث خارج الصفحة Off-page SEO، وقد لعبت حتى الآن دورًا مهمًا للغاية في زيادة تصنيف المواقع الإلكترونية.
على الرغم من أن خوارزميات Google الخاصة بترتيب المواقع الإلكترونية ليست واضحة أو معروفة لأي شخص ، إلا أن الدراسات تُظهر أن عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة تمثل 50٪ من مُحسّنات محرّكات البحث. لذلك ، لتحقيق نجاح أي موقع في عالم اليوم، تحتاج إلى توجيه الكثير من الاهتمام لتحسين محركات البحث خارج الصفحة وكذلك تحسين محركات البحث على الصفحة.