1 – باي لاين Payline
إذا كنت ستقبل بطاقات الائتمان بشكل أساسي، فقد يكون هذا هو الحل الأفضل لك. في هذا النموذج، يتم تحصيل رسوم منك بناءً على رسوم المعاملات المرتبطة بكل بطاقة بالإضافة إلى رسوم المُشغل.
في البداية ستحتاج إلى حساب تاجر مُنفصل للعمل مع Payline، مما يجعل عملية الإعداد أكثر تعقيدًا وربما لا تكون ودية إذا كنت بدأت للتو في استخدام متجر جديد للتجارة الإلكترونية.
خطط أسعار باي لاين Payline:
نظرًا لنموذج التسعير التبادلي، فأنت تتحمل تكلفة بطاقة الائتمان المحددة التي تُعالجها + 0.3٪ من مبلغ المعاملة (يمكنك التفاوض على مبلغ الرسوم كي يصل إلى 0.2٪ إذا كان لديك حجم مبيعات مُرتفع بدرجة كافية).
هناك أيضًا رسوم مُنفصلة بقيمة 10 دولار شهريًا للحفاظ على تمكين حسابك واستمراره.
2 – سترايب Stripe
هي واحدة من بوابات الدفع الأكثر شعبية في السوق منذ بضع سنوات. حيث كان هيكل الرسوم الواضح والتكامل الجيد مع جميع أنظمة التجارة الإلكترونية الرئيسية والواجهة السهلة الاستخدام من أهم عوامل مساعدة سترايب Stripe على جمع قاعدة عملاء كبيرة.
من المحتمل أن تكون Stripe هي بوابة الدفع الأكثر تركيزًا على المطور. قد يبدو هذا مخيفًا للبعض، ولكن ما يعنيه هذا فعليًا هو أنه يمكنك ضبط سترايب على نحو يخدم عملك بالطريقة التي تريدها بالضبط.
يتيح لك Stripe معالجة الدفعات لمرة واحدة أو إصدار فاتورة للعملاء على أساس متكرر أو إعداد سوق أو حتى التعامل مع المدفوعات الشخصية.
يضمن Stripe أيضًا أمان المعاملة ويخزن جميع أرقام بطاقات الائتمان وتفاصيل المعاملة بطريقة آمنة (باستخدام مفاتيح تشفير AES-256 جيدة).
خطط أسعار سترايب Stripe:
تكلفتها 2.9٪ + 30 سنت، لكل مبلغ معاملة بطاقة الائتمان داخل الولايات المتحدة.
+ 1٪ عند قبول البطاقات الدولية.
3 – أوتورايز Authorize.Net
وهي واحدة من أقدم بوابات الدفع التي تعمل على شبكة الإنترنت. حيث كانت موجودة منذ 1996 كما تتيح للشركات من أي نوع قبول المدفوعات على شبكة الإنترنت.
تسمح لك Authorize.Net بقبول بطاقات الائتمان والمدفوعات غير المُباشرة والشيكات الإلكترونية أيضًا.
تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Authorize.Net تخزن بيانات عملائك بطريقة آمنة وتسمح لك بترميز جميع المعلومات الحساسة.
وبناءً على احتياجات عملك، يمكنك استخدام Authorize.Net لإصدار الفواتير وإعداد المدفوعات المتكررة واستخدام عملية سحب مُبسطة أيضًا.
خطط أسعار أوتورايز Authorize.Net:
خيار الكل في واحد : من أجل الشركات التي ليس لديها حساب تاجر. و تكلفتها 25 دولار شهريًا و 2.9٪ + 30 سنت لكل معاملة.
بوابة الدفع فقط : وهبي من أجل الشركات التي لديها بالفعل حساب تاجر. وتكلفتها 25 دولار في الشهر و 10 سنت لكل معاملة.
حلول المؤسسات للشركات التي تعالج أكثر من 500 ألف دولار سنويًا.
4 – باي بال PayPal
هي أكثر طرق الدفع المعروفة، تعد PayPal بالفعل أكثر من مجرد بوابة يمكن لأصحاب الأعمال دمجها مع متاجرهم الإلكترونية الخاصة بهم. حيث يمتلك العديد من المُستخدمين العاديين حسابات PayPal خاصة بهم ويستخدمون الخدمة للتعامل مع المدفوعات العارضة على الويب أو حتى لتقسيم فاتورة مع أصدقائهم.
كل هذا يجعل PayPal بوابة الدفع الضرورية لمتجرك الإلكتروني، وبالتالي ستتمكن من زيادة فرصة بيع منتجاتك للجميع.
أما من وجهة نظر صاحب العمل، فهناك فئات مختلفة لعروض PayPal:
PayPal Payments Standard.
PayPal Express.
PayPal Payments Pro.
قد تكون الاختلافات بين الثلاثة جيدة، لكنها قد تكون كبيرة بناءًا على أنواع المنتجات التي تبيعها.
والعمل على PayPal Payments Standard و PayPal Express مشابه جداًً. ولكن الفرق الوحيد هو أنه مع PayPal Payments Standard يقوم العميل بـ :
إنشاء طلب على موقعك ← يُخصصه ← ثم يتم إعادة توجيهه إلى PayPal لإجراء الدفع.
أما مع PayPal Express فسيتم إعادة توجيه العميل إلى PayPal لتحويل الرسوم ولكن لن يُكمل عملية السحب هناك. بدلًا من ذلك، سيتمكن العميل من العودة إلى موقعك، وتخصيص الطلب دون مغادرة موقعك.
أما PayPal Payments Pro فيمكنك من خلاله تخصيص عملية الخروج بالكامل، وسيظل العميل على موقعك طوال الوقت. حاليا PayPal Payments Pro مُتاح فقط لبعض البلدان.
خطط أسعار باي بال PayPal:
PayPal Payments Standard : تكلفتها 2.9٪ + 30 سنت على كل عملية، هناك تخفيضات في الحجم إذا قمت بمعالجة الكثير من المدفوعات.
PayPal Express : تكلفتها 2.9٪ + 30 سنت لكل معاملة.
PayPal Payments Pro : تكلفتها 2.9٪ + 30 سنت لكل معاملة، بالإضافة إلى 30 دولار شهريًا.
5 – تشيك أوت2 / 2Checkout
موجود منذ عام 2006 ويُقدم الآن خدمات في أكثر من 180 دولة. إنها توفر لك حلًا كاملًا لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت، مما يتيح لك الوصول إلى منصة متقدمة حيث يمكنك إدارة الشؤون المالية لعملك وجهود التجارة الإلكترونية.
أحد الأشياء الفريدة حول 2Checkout هي أنه بصرف النظر عن القدرة على دمج بوابة الدفع الخاصة مع جميع منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة، يمكنك أيضًا الوصول إلى عربة التسوق المستضافة التي تم تصميمها مع وضع أفضل الممارسات في الاعتبار وتحسينها إلى الحد الأقصى من التحويلات. حيث يمنحك هذا الخيار للعمل مع 2Checkout وحده، دون الحاجة إلى حلول التجارة الإلكترونية الخارجية. وهذا يمكن أن يكون هذا خيارًا جذابًا للشركات التي ليس لديها إعدادات للتجارة الإلكترونية حتى الآن.
خطط أسعار تشيك أوت2 2Checkout:
2Sell : طريقة سهلة وبسيطة للبيع على مستوى العالم، تكلفتها 3.5٪ + 30 سنت لكل معاملة.
2Subscribe : للاشتراك في الأعمال، تكلفتها 4.5٪ + 40 سنت لكل معاملة.
2Monetize : حل شامل لبيع السلع الرقمية عالميًا، تكلفتها 6٪ + 50 سنت لكل معاملة.
لمزيد من المعلومات حول بوابات الدفع الإلكتروني يمكنك قراءة هذا المقال [سجل الدخول لترى الرابط]