1 – التكامل مع ووكومرس
بعض البوابات جاهز للربط المباشر مع ووكومرس وهناك بوابات دفع لديها إضافات Plugins جاهزة من أجل ووكومرس. وبوابات أخرى تحتاج إلى الربط من خلال مطور برامج Developer.
2 – قبول عملة متجرك الرئيسية
فبعض بوابات الدفع لا تقبل عددًا كبيرًا من العملات وتوفر هذه العملات من خلال سعر الصرف (والذي يُضاف إليه عمولة على تحويل سعر الصرف) وبالتالي عدم قبول عملتك بشكل مباشر قد يُكلفك أو يُكلف عملائك مصاريف إضافية.
3 – سهولة العمل بها في دولتك سواء لك أو لعملائك
فمن المهم أن تتأكد أن طريقة الدفع التي اخترت متاحة في الدول التي تبيع لها، كذلك يُمكنك سحب وتحويل أرباحك بسهولة إليك (في الغالب يتم سحب الأرباح إلى الفيزا أو على الحساب البنكي الخاص بك والذى تُسجله على موقع بوابة الدفع التي اخترت).
4 – مقدار الرسوم المطلوبة على كل معاملة بيع
فجميع بوابات الدفع الإلكتروني تأخذ رسوم (عمولة) على كل عملية دفع تتم في متجرك. وتختلف هذه الرسوم من بوابة لأخرى وطبقًا لنوع البطاقات التي يستخدمها العميل وكذلك الدولة التي تقدم خدماتك فيها. لذلك يجب الاهتمام بالتحقق من فهمك لهيكل الرسوم قبل الالتزام مع بوابة دفع على المدى الطويل.
ولكن بشكل عام. تكون الرسوم في حدود 2.9٪ + 30 سنت لكل معاملة، توجد كذلك خصومات تعتمد على كم المبيعات الذي تحققه فكلما زادت مبيعاتك توفر لك بوابات الدفع عروضاََ برسوم أقل.
5 – توفير رسوم أخرى
بعض بوابات الدفع تضيف رسوم أخرى مثل رسوم تحويل الأموال مباشرة إليك أو إلى حسابك في البنك، رسوم الاشتراك أول مرة، رسوم سنوية أو غيرها. من المهم أن تتأكد من كل هذه الرسوم خاصة إذا كنت تبدأ متجرًا جديدًا فهذه التكاليف يكون لها اعتبار في حساب أرباحك النهائية.
6 – بروتوكول الأمان المتبع
فمقدار الأمان هام جدًا، فلن يجازف العميل بإدخال بياناته البنكية ولا أنت تجازف بأرباحك لتضيع هباءًا. وهذه من أهم النقط التي يجب أن تراعى. وهنا ننصحك أيضا بالحل الأكثر أمانًا وهو استخدام iFrame أو إعادة التوجيه (لا تقلق فهذا توفره كل بوابات الدفع) بمعنى أن العميل يقوم بإدخال بيانات الدفع الخاصة به على موقع بوابة الدفع وليس موقعك فهذا يعطى أمانًا أكثر لعملائك ويشجعهم على التعامل معك.