إنَّ أي أداة تسويق الإلكتروني، يجب أن يتوفر بها بعض الأشياء المهمة، إليك التالي:
1- أن تتمتع بقوالب متعددة؛ لتتمكن من إنشاء رسائل بريد إلكتروني إخبارية جذابة.
2- أن تتضمن واجهة مستخدم سهلة، وذلك يعتمد على وجود محرر السحب والإفلات.
3- سهولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني المجمعة،وسهولة التخصيص واستهدافها، دون بذل مجهود كبير.
4- سهولة إدارة قائمة جهات الاتصال وتقسيم المستخدمين إلى مجموعات وتتبع أداء الحملات.
5- أن يكون مزود خدمة البريد الإلكتروني جيد، حتى لا تنتهي رسائلك إلى مجلد البريد العشوائي.